أخر الاخبار

فيديو: معتز العزايزة أشهر مصور في غزة ينال لقب رجل العام في الشرق الأوسط

معتز العزايزة أشهر مصور في غزة ينال لقب رجل العام في الشرق الأوسط


معتز العزايزة أحد أشهر الوجوه التي ألفها رواد التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة، فقد تردد إسمه بالتزامن مع الأحداث المأساوية التي يعيشها قطاع غزة منذ أزيد من شهر و نصف من عدوان و قصف و مجازر يومية.

معتز العزايزة الذي لقب ب "هيرو غزة" أي بطل غزة الذي لا يتوانى عن نقل الصور و الفيديوهات من داخل القطاع نحو كل العالم خصوصا و أنه يتحدث باللغة الإنجليزية مستهدفا شريحة أوسع من الجمهور حول العالم فيعري على واقع مر طالما حاولت إسرائيل طمسه.

توج اليوم العزايزة برجل العام لعام 2023 بواسطة مجلة GQ Middle east بسبب شجاعته و تضحيته في أحيان كثيرة بنفسه من أجل أن ينقل الصورة الحقيقة للعالم و يكشف عن الوجه الأسود لهذه الحرب التي أتت كل الحجر و الشجر و البشر، كذلك لشجاعته في نقل الصور رغم إمكانياته البسيطة خصوصا وسط الإنقطاعات المستمرة التي تعرفها خدمة الإنترنت.



ولد معتز العزايزة عام 1999 في دير البلح داخل قطاع غزة، تابع دراسته حتى حصل على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الأزهر ، و هو الآن يشغل منصب متطوع في الصليب الأحمر الدولي، و يعمل مع الأونروا، كما يقوم بتغطية الأخبار بدون توقف منذ إنطلاق الحرب يوم 7 أكتوبر الماضي.

معتز إسوة بصحفيين فلسطينيين آخرين يحاولون كشف الحقيقة المعاشة داخل القطاع بالرغم من كل المضايقات، فقد إستشهد منهم الكثير و يتعرضون لخطر الموت في كل لحظة بشكل متعمد، كما فقدوا الكثير من أفراد عائلاتهم، فمعتز مثلا فقد العشرات من أفراد عائلاته و ذويه، كذلك وائل الدحدوح الذي تأثر معه الجميع لحظة إستشهاد أفراد عائلته الصغيرة.

و لكن بالرغم من كل هذه الأخطار التي يتعرضون لها بشكل يومي، و بالرغم من إستهدافهم بشكل شخصي إلا أنهم أبوا إلا أن يستمروا في نشر صورهم عن الواقع المعاش لتكون حجة على الإحتلال طال الزمن أو قصر، بالرغم من التضييق على نشر الصور و مقاطع الفيديو على مختلف المنصات بداعي أنها تحتوي على مشاهد قاسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-