أخر الاخبار

فيديو: منظمة الصحة تدق ناقوس الخطر بسبب تفشي مرض خطير في الصين

منظمة الصحة تدق ناقوس الخطر بسبب تفشي مرض خطير في الصين


دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بسبب إنتشار إلتهاب رئوي حاد و أمراض تنفسية في الصين خاصة في شمال البلاد، ما دعى إلى القلق إزاء هذا الوضع و إستنفرت منظمة الصحة من أجل تحديد هذا النوع من المرض التنفسي الحاد.

و قد رفعت منظمة الصحة العالمية مستوى التأهب إلى أقصى حد بعدما عاينت إرتفاع أعداد المرضى بهذا الوباء خصوصا في صفوف الأطفال، ما جعلها تصدر بيانا عاجلا تدعو فيه الحكومة الصينية إلى ضرورة تزويدها بكل معلومات جديدة قد تهم الموضوع.



و قد لوحظ إنتشار هذا المرض منذ منتصف أكتوبر الماضي و لكن حدته و إرتفاعه الكبير و إنتشاره الواسع لم يظهر سوى في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي جعل الصين تشعر بالقلق حيال هذا الوضع مخافة تكرار سيناريوهات كوفيد 2019.

و قد أظهرت الصور الإقبال الكبير للمرضى خصوصا من الأطفال على المراكز الصحية و المستشفيات، و من اعراض هذا المرض الناجم عن بكتيريا الميكو بلازما سعال حاد و مزعج مرفوق بحمى تشبه أعراضه إلى حد كبير الأعراض الناجمة عن الإنفلونزا.

و حسب منظمة الصحة العالمية فمصدر هذا الوباء لايزال مجهولا و غير واضح، و أكدت أن الوضع مرجح بالتفاقم أكثر بكثير و أبدت قلقها من تكرار الأوضاع الصحية الماضية، في إشارة لتفشي وباء كورونا أواخر 2019.

و قد طالبت المنظمة من الصينيين ضرورة إتباع التدابير اللازمة من أجل الحد من إنتشار هذا الوباء، و أخذ التطعيمات الضرورية لذلك و إجراء الفحوصات اللازمة كذلك إرتداء الكمامات و عزل المصابين و البقاء في المنازل.

و يأتي هذا المرض التنفسي بعيد 4 أعوام من إنتشار كورونا و تفشيها في جميع دول العالم، كذلك الإجراءات الإحترازية التي تمت للحد من إنتشار الوباء و التي أدت في مرحلة من المراحل إلى توقف شبه كامل للحركة الإجتماعية و الإقتصادية .

و لهذا فمنظمة الصحة العالمية تخشى من تكرار هذا الوضع، في ظل التفاقم الكبير الذي تعيشه الصين خصوصا أنها دولة ذات كثافة سكانية عالية جدا و يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنتشار أوسع و أسرع للمرض من أي بلد آخر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-