أخر الاخبار

فيديو: الإتفاق على هدن إنسانية يومية في غزة

الإتفاق على هدن إنسانية يومية في غزة
أعلن البيت الأبيض مساء اليوم على لسان متحدثها الرسمي جوني بيركي أنه تم الإتفاق مع إسرائيل على هدن يومية لمدة أربع ساعات شمال قطاع غزة  و ذلك للسماح للمدنيين لنزوح آمن نحو الجنوب.

يأتي هذا الإتفاق بعد أيام من المساعي الدبلوماسية للولايات الأمريكية من أجل تأمين ممرات آمنة للنازحين و لدخول المساعدات عبر معبر رفح و خروج المصابين نحو مستشفيات مصر، و التي سيدخل حيز التنفيذ إبتداء من اليوم.

و عن تفاصيل الهدنة فسيتم الإعلان عنها مسبقا بثلاثة ساعات، حيث أكد المتحدث أن أثناء الهدنة ستتوقف العمليات العسكرية بشمل كلي، لضمان مرور آمن للمدنيين.
و قد أكد مكتب نتنياهو من جانب آخر أنه لن يكون هناك وقف نار في قطاع غزة دون إطلاق سراح الأسرى عند حماس، و إعتبره شرطا أساسيا لوقف النار، من جانبه سبق و أكد المتحدث بإسم سرايا القدس بالإستعداد عن الإفراج عن آسيرين.

أما الوضع في غزة فيستمر على ما هو عليه، قصف كثيف على جميع الأحياء و الشوارع، و مجازر جديدة خلفت العشرات من الشهداء و الجرحى، كذلك تم مساء اليوم قصف محيط المستشفى الأندنوسي بوتيرة مكثفة و عنيفة، كما أخرجت مستشفيات جديدة كليا عن نطاق الخدمة بسبب الدمار أو بسبب نفاذ الوقود.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-