أخر الاخبار

فيديو: نتنياهو يزور جنوده داخل غزة لأول مرة

نتنياهو يزور جنوده داخل غزة لأول مرة

قام أمس الأحد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بزيارة تفقدية للجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة، و تعتبر هذه أول زيارة يقوم بها نتنياهو داخل القطاع، في إشارة منه عن التقدم الذي يحققه الجيش على خلفية إجتياح غزة منذ أسابيع.

و تأتي هذه الزيارة من أجل محاولة إثبات العلاقة الوطيدة التي يتمتع بها نتنياهو مع جيش بلاده، في ظل الإنتقاد الكبير الذي يتعرض له من قبل المستوطنين نتيجة قراراته التي يعتبرها الشارع في إسرائيل خاطئة.



كذلك تأتي الزيارة من أجل مص غضب الشارع و محاولة إثبات أن الأمور تسير على النحو المخطط له تماما، و قد أكد نتنياهو لجنوده أن الحرب مستمرة حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

و قد أعلن المتحدث بإسم نتنياهو عبر منصة X أن نتنياهو كشف للجنود خلال زيارته عن ثلاثة أهداف مهمة عن هذه الحرب، حيث قال:" لنا ثلاثة أهداف لهذه الحرب، و هي: القضاء على حماس، و إعادة جميع مختطفينا، و ضمان بأن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لإسرائيل".

و قد تزامنت الزيارة مع الهدنة الإنسانية التي تقررت لأربعة أيام من أجل تبادل الأسرى، و قد تم نشر لقطات مصورة من هذه الزيارة التي تم التأكيد فيها بأن نتنياهو قام بتفقد أحد الأنفاق التي كشفتها الجيوش، و لكن دون أن يتم نشر لقطات من داخل الأنفاق.

و حسب أحد تصريحات نتنياهو، فإن إمكانية تمديد الهدنة أمر وارد جدا و ذلك من أجل ضمان إطلاق سراح عدد أكبر من المحتجزين الإسرائيليين، و قد تم إلى حدود الساعة إطلاق سراح 26 إسرائيليا من مجموع 50 أسيرا تم الإتفاق عليهم، في مقابل 78 أسيرا فلسطينيا من أصل 150 من الأطفال و النساء.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-