أخر الاخبار

فيديو: تصريحات الممثل المغربي فركوس تثير غضب المغاربة بسبب تصريحاته حول غزة

فيديو: تصريحات الممثل المغربي فركوس تثير غضب المغاربة بسبب تصريحاته حول غزة


تقام حاليا في المدينة الحمراء مراكش فعاليات المهرجان الدولي للسينما في نسخته 20 و التي أسدل عليها الستار يوم الجمعة الماضي 24 نونبر و سيكون الإختتام يوم غد السبت 2 دجنبر، بحضور وازن لنجوم السينما المغربية و العربية و العالمية.

و قد كانت هذه النسخة مميزة عن مثيلاتها فقد عقدت في خضم صراع كبير و بالموازاة مع حرب ضروس تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، و قد أثارت هذه النسخة إمتعاضا كبيرا في صفوف الشعب المغربي الذي إعتبر مثل هذه الفعاليات غير لائقة في مثل هذه الظرفية الصعبة.



و في هامش المهرجان و أثناء اللقاءات الصحفية التي تعقد مع الفنانين، قامت أحد الصحفيات بطرح سؤال على الممثل المغربي المعروف عبدالله فركوس حول ما يحدث في غزة، فركوس أعرب في البداية عن حزنه الشديد لما يقع و دعى بأن تنفك أزمتهم و تنفرج همومهم قريبا.

و من ثم، صرح بأن الحرب موجودة و قائمة و لن يستطيع أن يتوقف عن العمل هو و جميع الفنانين من أجل حرب، ثم أردفت الصحفية قولها أن الفنان دوره الحقيقي هو الحديث عن القضايا الإنسانية و الوطنية.

لكن فركوس علق عليها قوله، أنه لا تهمه لا سياسة و لا إنسانية و لا وطنية، و همه الوحيد هو الملك و المغرب، و يكفي المشاكل التي يعيشها المغرب، و تحدث عن كيف تكاتف المغاربة فيما بينهم أثناء وقوع زلزال الحوز شتنبر الماضي.

أثار هذا التصريح اللامسؤول لممثل مخضرم من طينة فركوس موجة من الغضب و السخط لدى رواد التواصل الإجتماعي، و إعتبروا تصريحه ساذجا و لا يهتم لقضايا الأمة، و همه الوحيد مصلحته الشخصية عكس ما يجب أن يتحلى به الفنان الحقيقي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-