أخر الاخبار

رفع مستوى الخطر بسبب تفشي إنفلونزا الطيور بفرنسا

رفع مستوى الخطر بسبب تفشي إنفلونزا الطيور بفرنسا


أعلنت يوم أمس الثلاثاء وزارة الصحة الفرنسية عن رفع مستوى الخطر بتفشي إنفلونزا الطيور من مستوى ضئيل إلى معتدل، و ذلك بعد تفشي الفيروس في إقليم مربيان، حيث تم رصد بؤرة الفيروس في مزرعة ديوك رومية.

اليبؤرة تم إكتشافها بجانب منطقة برية عثر فيها عن طائر بري مصاب بالفيروس، و هذا قد يؤدي إلى رفع التأهب الصحي في كل المناطق التي رصد فيها الفيروس، و محاولة تجنب إختلاط الدواجن و نقلها إلى أماكن خالية من الفيروس للحيلولة دون تفشي أكبر للإنفلونزا.

و قد تم رصد الفيروس كذلك في بلدان أوربية أخرى في ألمانيا و هولندا، إيطاليا، كرواتيا و المجر، و ذلك ينذر بإمكانية تفشي رقعة الفيروس لتشمل دول أوربية أخرى، بل و في مختلف الدول في العالم، و تعتبر هذه الإنفلونزا شديدة العدوى، و تنتقل بسرعة كبيرة عبر الحيوانات.

و قد تم إعدام الملايين من الطيور في الأعوام الماضية نتيجة تفشي الفيروس، الأمر الذي يؤدي إلى إرتفاع منسوب القلق من تكرار نفس السيناريو هذه السنة كذلك، و هذا يؤثر بشكل كبير على إقتصاد الدول، خاصة و أن الدواجن تأتي على رأس اللحوم الأكثر إستهلاكا لدى السكان.

و تعتبر إنفلونزا الطيور أو خنان الطيور مرض معدي و يمكن أن تنتقل العدوى إلى حيوانات أخرى كالكلاب و الخنازير، و في حالات نادرة يمكن أن تنتقل العدوى إلى البشر، و هو يصيب الطيور المائية المهاجرة بشكل خاص البط البري الذي يعتبر محضنا طبيعيا للفيروسات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-