أخر الاخبار

فيديو: أوامر إسرائيلية بإجلاء مستشفى الشفاء و تعريض المئات لخطر الموت المحقق

فيديو: أوامر إسرائيلية بإجلاء مستشفى الشفاء و تعريض المئات لخطر الموت المحقق

تفاجئ صباح اليوم أطباء المجمع الطبي الشفاء بقرار عاجل بإخلاء مستشفى الشفاء على الفور دون تحديد موعد لذلك أو مهلة على الأقل، القرار جاء لينفذ بعد ساعة، و قد إستنفرت الكوادر الطبية و العاملين داخل المستشفى لهذا القرار المجحف ز الجائر.

و قد بدأ الأطباء فعلا بالإخوان على مضض رفقة بالعاملين بالمستشفى و النازحين داخل المجمع كذلك الجرحى المصابين بجروح يستطيعون المشي على إثرها، و قد تم تخصيص ممرات محالة بدايات الإحتلال.

و حسب الشهود كن عين المكان فقد خرجوا مهاجرين قسرا نحو جنوب قطاع غزة على أصواب المتفجرات و القنابل، في مشهد يثير الذعر في النفوس، كذلك صرح طبيب من النازحين أن الطريق مكدسة بجثث الشهداء التي بدأت تتحلل و لا يستطيع أحد إكرامها بالدفن.

أما بخصوص الأكفال الخدج و المرضى و المصابين في حالة حرجة ممن فقدوا أطرافها أو خضعوا لعمليات دقيقة و لا يستطيعون تحمل عناء المشي، فأكد الطبيب أنهم نسقوا مع الأمم المتحدة، و هي التي ستقوم بإجلائهم.

و قد أعلن صباح اليوم مدير مستشفى الشفاء عن إستشهاد  28 مريضا مكن يعانون أمراض الكلي  و من هم في العناية المركزة، أمام تعرض حياة المزيد لخطر الكوت المحتوم، حيث يقدر عدد المرضى و الذين هم في حالة حرجة داخل المستشفى ب 150 مريضا.



و يعتبر الوضع في غزة مأساويا و كارثيا، تفاقم إلى حد لا يمكن تصوره ما يعيشه السطان في غزة أشبه بمسلسل خوف و رعب تتوقع له نهاية سعيدة، أما واقع غزة فلا تستطيع أن تتوقع متى نهايته و كيف ستكون، فقد إستفحل الوضع، و كل مشاكلنا مقدمة أمام ما يعيشه المدنيين هناك.

وضع كارثي يستوجب التدخل بسرعة لإحتوتء ما يمكن إحتواؤه فالامور خارج السيطرة، و الجيش الإسرائيلي يستغل ضعف المدنيين و هوانهم اكي يفعل بهم ما يريد، كما يستغل إنقطاع الإتصال و التواصل لكي ينفذ جرائمه خفية عن عيون العالم التي تترقب في صمت هول و فظاعة المشهد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-