أخر الاخبار

فيديو: عملية طعن متعددة قرب أحد المدارس في العاصمة الإيرلندية دبلن


عملية طعن متعددة قرب أحد المدارس في العاصمة الإيرلندية دبلن


وقعت زوال اليوم حادثة وصفت ب "حادث أمني خطير"، حيث أقدم رجل على عملية طعن متعددة قرب أحد المدارس الإبتدائية وسط العاصمة الإيرلندية دبلن، ما خلق جوا من الذعر و الخوف في صفوف التلاميذ و أوليائهم.

وقع الحادث على الساعة 13:30 زوالا حسب التوقيت المحلي للدولة، بالتزامن مع فترة خروج التلاميذ من المدرسة في منتصف النهار، و قد إستغل الجاني وقت الذروة لتنفيذ جريمته.

حيث قام بعمليات طعن متعددة و عشوائية لكل من يصادفه أمامه بواسطة سكين كبيرة، و قد أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، حيث أصيب 3 أطفال و رجل و إمرأة بالغين، و قد تم نقل المصابين لتلقي العلاج، حيث أن طفلة في سنها السابع و إمرأة أصيبت بجروح خطيرة.



و قد تمت السيطرة على المجرم و تجريده من سلاحه قبل أن يقوم بطعن عدد أكبر من قبل المارة قبل وصول الشرطة المحلية الذين تم إبلاغهم بالحادث على الفور، حيث حضرت على وجه السرعة إلى عين المكان.

و حسب التقارير الأولية، فيستبعد أن يكون الحادث بدوافع إرهابية، و قد تم القبض على المتهم الذي تم ركله و ضربه من قبل المدنيين قبل حضور الشرطة من أجل التحقيق معه و معرفة دوافع تنفيذه لهذه الجريمة التي لم توقع ضحايا في الأرواح.

و قد قامت الشرطة بتطويق مكان الحادث من أجل تمشيطه و فتح تحقيقا في النازلة، و على خلفية هذا الحادث الأليم صرح رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار أنه صدم لما وقع و قد أصدر بيانا لتهدئة سكان العاصمة، و إبلاغهم أنه قد تمت السيطرة على الجاني.

كذلك الأمر بالنسبة لوزيرة العدل هيلين ماكنتي، التي عبرت بدورها عن صدمتها من هذا الحادث المروع، كذلك صرح سياسيون آخرون داخل الحكومة و أدانوا هذه العملية الخطيرة التي تمس بأمن و أمان ساكنة إيرلندا عموما و دبلن على وجه أخص.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-