أخر الاخبار

فيديو: المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي يؤكد عرض المساعدة على مستشفى الشفاء، بالوقود و نقل المصابين

 المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي يؤكد عرض المساعدة على مستشفى الشفاء، بالوقود و نقل المصابين
في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن الجيش الإسرائيلي عرض خدماته على مستشفيات شمال قطاع غزة من أجل نقل المصابين و كذلك لنقل حضانات الأطفال من مستشفى الشفاء في ظل إنقطاع الوقود و الكهرباء.

كما صرح أن الجيش قدم 300 متر مكعب من الوقود لمستشفى الشفاء التي لم يستلمها بعد، و ذلك بسبب عرقلة حماس للعملية، كما أكد أن حماس تعرقل أفواج النازحين نحو الجنوب من أجل أن تبقيهم ذروعا بشرية في الشمال، كما أكد أن إسرائيل مستعدة لمد يد المساعدة للقطاع الطبي بالرغم من رفض وزارة الصحة في غزة لذلك.

أما بخصوص الصراع في الشمال مع فصائل مقاومة حزب الله فأكد أن إسرائيل تقوم بالرد المناسب على كل الهجمات، و حمل مسؤولية ما يحصل لحزب الله، و أكد أن بما يقوم به حزب الله من هجمات فهو يدافع عن داعش "حماس"، كما نوه المستوطنين بضرورة الإلتزام بالأوامر التي تمليها عليهم السلطات بخصوص البقاء في الملاجئ أو إخلاء المنازل تجنبا للتصعيد.



و أكد أن الوضع الأمني مع الشمال لن يبقى كما هو عليه الآن، من جهة ثانية أكد أن الجيش الإسرائيلي يقوم بكل مجهوداته من أجل إستعادة الأسرى، و عن عدد القتلى في صفوف الجنود منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر فقد بلغ 361 و إعتبرهم أبطالا حقيقيين يدافعون عن وطنهم و يموتون من أجله، و صرح بأن الحرب متواصلة و لن تتوقف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-