أخر الاخبار

فيديو: المتحدث بإسم الصحة يرصد التدهور في المستشفيات غزة


قال المتحدث الرسمي بإسم الصحة في غزة اليوم أن إسرائيل نفذت منذ بداية عدوانها على القطاع 1006 مجزرة، راح ضحيتها 9488 شهيدا من بينهم 3900 طفلا و 2200من النساء إضافة إلى 24 ألفا من المصابين بجروح مختلفة، و حسب الإحصائيات فإن 70% من نسبة الشهداء هي من الأطفال و النساء، كما تم الإبلاغ عن فقدان 2200 شخصا 1250 منهم من الأطفال.

و عن مجزرة مدرسة الفاخورة التي قامت بها القوات الإسرائيلية هذا الصباح فقد إرتفع عدد الشهداء إلى 15 شهيدا و 70 جريحا و العدد مرشح للإرتفاع فجل الإصابات حرجة و معقدة، كما أن جل الشهداء و المصابين هم من الاطفال، و قد صرح المتحدث أن الشهداء تعرضوا لبتر الأعضاء و تمزيق الاطراف، بل كان هناك شهداء بلا رؤوس.


و عن الكوادر الصحية فقد قضى إلى حدود الساعة 150 شخصا، و 27 سيارة إسعاف، و قصفت 150 مؤسسة صحية، و تم إخراج 16 مستشفى عن الخدمة كليا نتيجة القصف أو نفاذ الوقود، و قد أعلن أن المستشفيات في غزة باتت متكدسة عن آخرها في ظل إرتفاع أعداد المصابين و شح الموارد الطبية.

كما قامت اليوم إسرائيل بشن قصف على بوابة مستشفى النصر الذي أوقع شهيدين و الكثير من المصابين، و قال المتحدث أن إسرائيل تتعمد إستهداف المنظومة الصحية و شلها تماما و إخراجها عن الخدمة بالتالي الحكم بالموت على المصابين خاصة منهم من هم في حالة حرجة تتطلب تدخلا طبيا و رعاية عاجلة.

و قد ناشد المتحدث الدول من أجل كسر حاجز الصمت، و التدخل من أجل إيقاف هذه المجازر المتعمدة من قبل الجيش الإسرائيلي، و أكد أن المجتمع الدولي أمام إختبار لمراجعة مواقفه، كما أكد أن دخول الوقود أمر ملح و عاجل من أجل إستمرار المستشفيات التي لازالت تتقاتل ضد خروجها عن الخدمة، و صرح أن الوقود أمر أساسي خصوصا للحضانات و أجهزة التنفس و غرف العمليات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-