أخر الاخبار

فيديو: إستهداف مكتب الصحافة الفرنسية في غزة بصواريخ إسرائيلية


تعرض قبل قليل برج حجي غرب مدينة غزة لقصف بالصواريخ الإسرائيلية، المبنى يضم مكتبا للصحافة الفرنسية و عددا من مكاتب صحافة أخرى كذلك يضم مكتبا لقناة الجزيرة. ناهيك عن مكاتب لوكالات أجنبية و مؤسسات خيرية محلية و أجنبية، تم إخلاء البرج نظرت لتكرار القصف هناك و كذلك في المباني المجاورة.

يأتي هذا الحدث أسوة بأحداث مشابهة و متكررة داخل القطاع تستهدف بالتحديد الصحفيين و عائلاتهم، و آخر من إستشهد جراء القصف المتعمد هو الصحفي محمد أبو الحطب مراسل تليفزيون فلسطين و عائلته المكونة من 11 فردا.

و يعد هذا القصف الذي يستهدف الصحفيين و مكاتبهم و عائلاتهم خرقا سافرا لحقوقهم التي تكفلها لهم منظمات عالمية، فإستهداف الصحفيين أمر مجرم دوليا، لكن إسرائيل لا تهتم لأية قوانين، تعتمد يد الحديد و تقصف البشر و الشجر و الحجر بدون مبررات و لا سابق إنذار.

كما تواصل القوات الإسرائيلية شن غاراتها العنيفة لليوم 28 منذ بداية هذه الحرب التي راح إلى حدود الساعة فيها أزيد من 9000 شهيد جلهم من النساء و الأطفال، ناهيك عن آلاف الجرحى الذين يتخذون ممرات المشافي ملجأ في ظل إنعدام الأسرة و شح المستلزمات الطبية.

و بالرغم من الدعوات المتكررة لوقف النيران و عدم إستهداف الأماكن المدنية و المؤسسات الإنسانية، إلا أن إسرائيل تستهدفها عنوة، كما يستمر العنف الذي تشنه إسرائيل في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين الذين يتظاهرون ضد الكيان فيما يقوم به من مجازر، حيث تقتحم المخيمات و تقوم بإطلاق الرصاص الحي على قاطنيها و كذلك تقوم بأسر عدد كبير من المدنيين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-