أخر الاخبار

فيديو: مؤتمر صحفي للحكومة الإسرائيلية حول خطة تحرير الأسرى

مؤتمر صحفي للحكومة الإسرائيلية حول خطة تحرير الأسرى

عقد مساء يوم أمس الثلاثاء مؤتمر صحفي جمع بين أعضاء  الحكومة الإسرائيلية للحديث عن الوضعية الحصرية فيما يخص الحرب الإسرائيلية على غزة، و بالتحديد صفقة تبادل الأسرى مع حماس التي سبق و تم الإعلان عنها.


و قد صرح بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية أن إسرائيل لن تدخر جهدا من أجل العمل على إستعادة الأسرى و أكد أنه مستعد بأن يفديهم بروحه، و نوه أن لهذه الحرب مراحل، و هي مستمرة حتى تحقق الهدف المنشود منها، و هو إستعادة الأسرى و القضاء على حماس.



من جهة ثانية أكد أنه طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن  تحسين إتفاق تبادل الأسرى، و أكد أن الهدنة المرافقة لتبادل الأسرى ستكون لصالح الجنود المقاتلين، و ذلك من أجل التحضير للمراحل المقبلة من الحرب.

و أكد أن الحرب مستمرة و لن تتوقف إلى حين القضاء على حماس، حيث صرح أن الهدف المنشود هو القضاء عن أي جهة بإمكانها أن تكن الكره لإسرائيل، حيث سيتم إنشاء قطاع خالي من أي مقاومة و لن يكون عثرة في وجه الدولة الإسرائلية التي تسعى إلى السلام.

و بعد نتنياهو صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت أن الجيش مستمر في عمله الدقيق بعملياته النوعية داخل إسرائيل، و أكد أن إتفاق تحرير الأسرى هو بالأساس إتفاق أخلاقي قبل أن يكون أي شيء آخر.

و أكد أن تحرير الأسرى إلتزام بين الدولة و المواطنين، وكما أكد أن الجيش يكرس كل قواته من أجل تحرير الأسرى، و أن هذا الأمر لن يتحقق بدون ضغط و بدون إستخدام القوة، و الإستمرار في طريق الإنتصار على حماس.

كما أبدى عبارات الشكر لكل الأطراف العاملة في هذه الحرب من أجل إستعادة الأسرى، سواء أ كانت من الداخل أو الخارج، من جيش و موساد و شاباك، و أكد أن أهم مفتاح لقوة إسرائيل هو الوحدة بين جميع أركان و أطياف الدولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-