أخر الاخبار

فيديو: وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إنتشال جثة أسيرة قرب مبنى الشفاء، و إستمرار الحصار المجمع

 وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إنتشال جثة أسيرة قرب مبنى الشفاء، و إستمرار الحصار المجمع

أعلن قبل قليل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن إنتشال جثة أسيرة من مبنى قرب مجمع الشفاء الطبي الذي تحاصره القوات الإسرائيلية منذ أيام، كمل قامت بإقتحامه فجر يوم أمس و نشر القوات داخله بحجة وجود مخابئ سرية لحماس.

الأسيرة اليهودية يهوديت فايس هي واحدة من 240 الذين قامت حماس بأسرهم يوم 7 أكتوبر الماضي على خلفية طوفان الأقصى، و حسب مزاعم غالانت فالجثة وجدت في أحد المباني التابعة لمحيط المجمع، و هذا تأكيدا للإدعاءات بكون مجمع الشفاء وكرا سريا لحماس على غرار مستشفيات أخرى داخل القطاع.

كما أكد أن إجتياح المستشفى و تمشيطه نتج عنه نتائج هامة و التي لم يفصح عنها، و أكد أن العملية مستمرة، و سيتم البدأ في المرحلة الثالثة من العملية البرية و التي لم يعلن على تفاصيلها كذلك.



أما بخصوص الوضع داخل مستشفى الشفاء فهو كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، و قد أكدت وزارة الصحة قبل قليل وفاة 4 أشخاص من مرضى الكلي لم تتم عملية تصفية كليهم منذ أيام نتيجة توقف الأجهزة بسبب نفاذ الوقود، كذلك أكدت الصحة الفلسطينية أن حياة الأطفال الخدج باتت في خطر كبير و يتعرضون للموت المحتوم.

كما أكدت من جهة أخرى أن القوات الإسرائيلية قامت بإختطاف الجثامين من داخل مستشفى الشفاء، دون معرفة السبب وراء ذلك الفعل، و قد ذكر المتحدث بإسم الصحة أن الجيش الإسرائيلي منتشر في كافة الأقسام داخل المجمع الطبي، و يشل حركة العمل و يمنع الناس من الولوج و الخروج.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-