أخر الاخبار

فيديو: سانشيز يدين القتل الأعمى في حق سكان غزة، و يدعو لإقامة دولة فلسطين

سانشيز يدين القتل الأعمى في حق سكان غزة، و يدعو لإقامة دولة فلسطين

في خضم العدوان الهمجي الذي تنتهجه القوات الإسرائيلية في حق المدنيين في غزة، من مجازر يومية و من حصار خانق جعل الحياة في غزة مستحيلة، و في ظل إستهدافه للمستشفيات بشكل أساسي، خصوصا بعد إقتحامه للمجمع الطبي الشفاء، تعالت الأصوات المنتقدة لسياسة إسرائيل في إدارتها لهذه الحرب التي أصبحت إبادة جماعية في حق الأبرياء.

صرح اليوم رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز أثناء خطابه في البرلمان الإسباني قبيل إحتمالية تنصيبه رئيسا للحكومة الجديدة، صرح بأن إسبانيا تسعى للعمل على الإعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، كما ندد ما أسماه "القتل الأعمى" في غزة.

و أكد أنه كما قامت إسبانيا بمساندة إسرائيل لما تعرضت له في 7 أكتوبر من هجمات "إرهابية" من حماس، كذلك الدعوة المستمرة لإطلاق سراح الأسرى، فإن إسبانيا الآن ترفض رفضا قطعيا للقتل الأعمى في غزة و الضفة الغربية، و دعى لوقف إطلاق فوري للنار، كما دعى إسرائيل إلى الإلتزام بالقانون الدولي الذي تنتهكه بشكل سافر.



كذلك طلبت اليوم وزيرة الحقوق الإجتماعية الإسبانية أنيوني بيلا إلى قطع العلاقات مع إسرائيل و فرض عقوبات إقتصادية عليها، كما طالبت في وقت سابق إلى تقديم بنيامين نتنياهو للمحكمة الدولية جراء جرائم الحرب التي يقوم بها.

و من جهة أخرى فقد دعى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إسرائيل إلى التوقف عن قتل الأطفال و النساء و الرضع، كما دعاها إلى ضبط الناس ذلك أن العالم بأسره يشاهد تصريحات عوائل الضحايا الذين يتعرضون للقتل و القصف بشكل يومي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-