أخر الاخبار

فيديو كامل: خارجية قطر تؤكد أن الهدنة في غزة ستبدأ غدا على الساعة السابعة صباحا، و هذه أبرز بنودها

 خارجية قطر تؤكد أن الهدنة في غزة ستبدأ غدا على الساعة السابعة صباحا، و هذه أبرز بنودها

عقد المتحدث بإسم خارجية قطر الدكتور ماجد الأنصاري  مؤتمرا صحفيا مساء اليوم عن آخر التطورات المتعلقة بالهدنة المتفق عليها يوم أمس بين حماس و إسرائيل من أجل تبادل الأسرى، تحت إشراف قطر و مصر.

و قد أكد الأنصاري أن الإجتماعات حول بنود الإتفاق و طريقة تسليم الأسرى إستمر لساعات متأخرة من ليلة أمس الأربعاء صبيحة الخميس، بين قطر و مصر و الأطراف المتنازعة، من أجل الإتفاق على جميع البنود الخاصة بهذه العملية التي ستستغرق 4 أيام قابلة للتمديد.

و يفترض أن تبدأ مجريات الهدنة غدا الجمعة على الساعة 7 صباحا، و ستبدأ عملية تسليم الأسرى على الساعة الرابعة زوالا و ستقسم الأعداد التي إتفق عليها  و المقدرة ب 50 أسيرا من الأطفال دون 19سنة و النساء حول دفعات طيلة أربعة أيام.



أول دفعة ستضم 13 أسيرا، و أكد الأنصاري أن أهم ما يتم السهر عليه ضمان وصول آمن للأسرى إلى منازلهم، فيما أكد أن هذه الهدنة فرصة كبيرة من أجل تحقيق سلام كامل و وقف لإطلاق النار.

كما أكد أن الهدنة بالموازاة مع تبادل الأسرى، سيتم من خلالها دخول مساعدات أكثر من الجانب المصري نحو معبر رفع، و كذلك لدخول أكبر قدر من المواد الصحية و الوقود و المواد الحيوية التي تعتبر ضرورية لاستمرار الحياة.

و قد إمتد المؤتمر الصحفي قرابة 45 دقيقة أجاب فيها الأنصاري عن أسئلة الصحفيين من  منابر إعلامية مختلفة محلية و عالمية، و ذلك لحساسية هذه الهدنة و لضمان نجاحها و عدم حدوث أي خرق من الطرفين قد يخل بهذه الإتفاقية و بالتالي قد يفشل اول خطوات السلام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-