أخر الاخبار

فيديو المدير العام لوزارة الصحة: جثث الشهداء تنهشها الكلاب و يخرج منها الدود

المدير العام لوزارة الصحة: جثث الشهداء تنهشها الكلاب و يخرج منها الدود 
يستمر الوضع المأساوي في المجمع الطبي الشفاء و سائر مستشفيات غزة، فجل المستشفيات أصبحت خارج نطاق الخدمة آخرها مستشفى الشفاء، الذي أعلن عن توقف جميع خدماته بشكل كلي، و لازالت فقط 10مستشفيات هي التي تعمل بشكل جزئي في إنتظار نفاذ مخزونها من الوقود.

هذا الحال الذي أصبحت عليه المستشفيات خصوصا مستشفى الشفاء الأكبر في القطاع، زاد من معاناة الساكنة أكثر، فأصبح المرضى و المصابين و الرضع عرضة للموت، بسبب نفاذ الأوكسجين و إنقطاع الكهرباء و المواد الأساسية للتدخل الطبي.

و في تصريح خطير من المدير العام للصحة في قطاع غزة، أعلن أن الجثث مكدسة  في الخارج و لا يستطيع أحد الخروج من أجل دفنها مخافة التعرض للقنص من الجيش الإسرائيلي الذي يتربص بالمستشفى، و أكد أن أزيد من 100 جثة تعفنت و تعرضت لنهش الكلاب الضالة.



كما أكد أن الجثث المكدسة في ثلاجات حفظ الأموات، و بسبب إنقطاع الكهرباء بدأت تتحلل و الدود أصبح في كل مكان في مستودع الأموات، و صرح بأن في 24 ساعة الماضية إستشهد 32 مريضا  و مصابا نتيجة توقف أجهزة التنفس عن العمل بعد إنقطاع الكهرباء.

و عن حالة الكوادر الطبية داخل المجمع فأكد أن الأطباء و الممرضين و الطواقم كلها تعاني من الجوع، و تقتات منذ ثلاثة أيام على التمر و الماء فقط إسوة بالنازحين داخل المجمع الطبي، و قد ناشد العالم للتدخل من أجل وقف هذه المأساة التي قد تتطور أكثر من هذا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-