أخر الاخبار

وزير المالية الإسرائيلي يدعو الغرب لاستقبال سكان غزة كلاجئين + فيديو النزوح

وزير المالية الإسرائيلي يدعو الغرب لاستقبال سكان غزة كلاجئين
دعى اليوم الثلاثاء وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش عبر تدوينة له على  الفايس بوك دول العالم الغربي إلى ضرورة إستقبال عرب غزة كلاجئين في بلدانهم من أجل إنهاء المعاناة التي يعيشها اليهود و العرب.

و جاء هذا التصريح كتشجيع لمبادرة تقدم بها عضوان من الكنيست الإسرائيلي في أحد المجلات العالمية، بتهجير السكان من غزة ذلك أن جلهم من اللاجئين قصدوا غزة في نكبة 1948 و ظلوا هناك محتجزين كرهائن يعانون من ويلات الجوع و الفقر المدقع، لذا وجد إخراجها من هناك كحل إنساني لما يعانون.

من جهة ثانية أكد الوزير أن بقاء سكان غزة فيها مع وجود كيان مستقل داخل القطاع يشكل خطرا على إسرائيل، ذلك أنهم يحملون العداء و الكراهية لإسرائيل، وزير المالية عن حزب الصهيونية الدينية المتطرف، لم يكن هذا تصريحه الأول المعادي و العنصري إزاء السكان الأصليين لغزة و فلسطين، بل سبق و دعى إلى عزل الفلسطينيين في الصفة الغربية، و إقامة مناطق عازلة مع المدن الإسرائيلية من أجل قطع كل تهديد مباشر على إسرائيل و التحكم في حركات و سكنات المقاومة.



و قد سبق و رفضت الدول العربية التهجير القسري و إعادة مسلسل النكبة من جديد، و تهجير الفلسطينيين إلى مخيمات خصوصا في صحراء سيناء المصرية، حيث أبدى الرئيس المصري السيسي قلقا واضح إزاء هذه السياسة غير القانونية التي تريد إسرائيل أن تنتهجها.

كما سبق و صرح بنيامين نتنياهو أن بعد نهاية الحرب و القضاء على حماس لن تسلم السلطة في غزة إلى السلطة الفلسطينية بل ستبقى غزة تحت إمرة إسرائيل في إشارة واضحة لضمها إلى مستوطناتها الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-