أخر الاخبار

فيديو: ريال سوسيداد الإسباني يبدع في التضامن مع غزة بشكل مؤثر

 ريال سوسيداد الإسباني يبدع في التضامن مع غزة بشكل مؤثر
أقيمت مساء يوم أمس السبت مباراة في دوري أبطال أوربا بين الفريق الباسكي الإسباني ريال سوسيداد و غريمه البرتغالي بنفيكا، و الذي إستطاع فيه فريق سوسيداد الإنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

و قبل بداية المباراة شهد الملعب تضامنا مع غزة بطريقة محدثة و جديدة و فيها من الحس الإبداعي الشيء الكثير، حيث ظهر بعض الأشخاص من الجماهير يرتدون زيا أبيضا و قناعا أبيضا كذلك و لكنهم ملطخون بالدماء في جميع أنحاء جسدهم.

و ذلك يوحي بما يعانيه و يعيشه سكان غزة منذ بداية الحرب في 7 من أكتوبر، حيث بلغ إلى حدود كتابة هذه الأسطر عدد الشهداء أزيد من 11 ألفا جلهم من النساء و الأطفال، و قد رفعت الجماهير أعلام فلسطين و شعارات تضامنية، قبل أن يقتحم الأشخاص الذين يتمثلون بضحايا غزة أرضية الملعب أثناء فترة الإحماء في مشهد مؤثر للغاية.


و قد نال مقطع الفيديو إنتشار واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حضي المشهد التمثيلي بإعجاب و إشادة واسعين، ذلك لما فيه من إبتكار و فكرة خارج المألوف و خارج الصندوق، و هذه ليست المرة الأولى التي تتضامن فيه الجماهير داخل الملاعب مع غزة في إسبانيا و جل الملاعب العربية و العالمية غير أن هذه المرة كانت بطريقة فريدة.

كما تنظم عشرات من المظاهرات في مختلف ربوع العالم، كتضامن إنساني مع المجازر التي يتكبدها سكان غزة خاصة من الأطفال، كذلك المستشفيات التي أضحت مقابر جماعية يفارق فيها الحياة كل يوم العشرات من المدنيين نتيجة عدم توافر الأدوات الطبية اللازمة في ظل الحصار الخانق الذي لا يسمح بمرور الوقود المهم لإنتاج الكهربائي التي بها تشتغل معظم المرافق الحيوية في المستشفيات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-