أخر الاخبار

فيديو: زلزال قوي في تركيا و خروج الناس إلى الشوارع

زلزال قوي في تركيا و خروج الناس إلى الشوارع
عرفت اليوم ولاية هاتاي التركية في الساعات الأولى من الصباح و تحديدا على الساعة 5:30 حسب التوقيت المحلي زلزالا قويا حسب ما أفادت به إدارة الكوارث "آفاد" و قد وصلت قوته 4,8 درجات على سلم ريختر.

الهزة كانت على عمق 10 كيلومترات عن سطح البحر و بؤرتها في مدينة "قري خان" بولاية هاتاي، و قد شعر المواطنون بالولاية و المناطق المجاورة بالهزة القوية ما جعلهم يهرعون نحو الشارع هربا من تكرار سيناريو زلزال 6 فبراير من هذه السنة و الذي أودى بحياة الآلاف.
و قد شملت الهزة جميع مدن و ولايات الجنوب التركي و جزءا كبيرا من شمال سوريا، و هذا و هو الزلزال الثالث الذي تعرفه تركيا في أقل من 24 ساعة، حيث وقعت هزة في إسطنبول ببحر مرمرة ثم هزة قوية في أنطاليا، تأتي هذه الهزات المتتالية بعد الزلزال القوي الذي ضرب يوم أمس أندونيسيا ووصلت قوته إلى 7,1 درجات على سلم ريختر.

و يعتبر خط حزام الزلازل لهذه الدول نشطا جدا في هذه الفترة، ما قد يؤدي إلى وقوع هزات كثيرة و يمكن أن تكون أقوى من هذه التي عرفتها تركيا اليوم، ما من شأنه أن يعيد القلق و الذعر لم عاشوا أحداث الزلزال المدمر مطلع هذه السنة و الذي كان بقوة 6,4 درجات على سلم ريشتر و أودى بحياة الآلاف و دمر مدنا و قرى بأكملها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-