أخر الاخبار

فيديو: جنازة على رأس كل ساعة، تصريح لمدير مقبرة في إسرائيل يثير تفاعلا كبيرا

جنازة على رأس كل ساعة، تصريح لمدير مقبرة في إسرائيل يثير تفاعلا كبيرا

أثارت صور من جنائز لجنود في مقبرة عسكرية في جبل هرتزل بالقدس إنتشارا واسعا على وسائل التواصل الإجتماعي اليوم و ذلك بسبب التصريح الذي صرح به مدير المقبرة ديفيد أون باروخ و الذي نشرته وزارة الأمن الإسرائيلية.

حيث أكد أنه تقام جنازة في المقبرة العسكرية كل ساعة أو ساعة و نصف، و أكد أنه في 48 ساعة الأخيرة فقط دفت جثة 50 جنديا قتلوا داخل قطاع غزة.

كما أكد أن إسرائيل تعيش فترة صعبة للغاية، و أكد أنه قد جاءتهم أوامر بفتح قبور كثيرة، في إشارة منه إلى الأعداد الهائلة التي تسقط يوميا على يد حماس في غزة.

و قد أثار هذا التصريح تفاعلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي ذلك أن الأرقام التي تصرح بها السلطات الإسرائيلية لا تمت بالواقع بصلة، ذلك أنها تعطي أرقاما خاطئة و أقل بكثير مما هو واقع على الأرض.

و إعتبر البعض أن إسرائيل تقوم بإخفاء الأعداد الحقيقية للقتلى في صفوق الجيش خوفا من نظرة الخذلان التي قد تتعرض لها، خصوصا بعد الهجوم الذي لحق بها بعد عملية طوفان الأقصى.

و حسب المصادر الإسرائيلية فإن عدد الجنود الذين سقطوا بنيران حماس منذ بداية العدوان يقدر ب 380 جنديا، إضافة إلى الخسائر التي تكبدتها على مستوى الآليات و ترسانة السلاح.



و هذا عكس ما تحاول القوات الإسرائيلية الترويج له في مقاطعها المصورة بأنها تدك عناصر حماس و تسيطر على جل المناطق داخل غزة، كما تحاول إسرائيل إخفاء هزائمها المتتالية بالتصعيد ضد المدنيين.

خصوصا في الأيام الأخيرة التي حصرت فيها المستشفيات، و قامت بإجتياح مستشفى الشفاء و الذي أخرجت منه المرضى و النازحين و الأطباء قسرا، إضافة إلى المجازر اليومية في الأحياء السكنية و مخيمات اللاجئين.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-