أخر الاخبار

فيديو: بشرى لمهنيي النقل الدولي، أنباء عن إلغاء قرار منع إدخال السلع المستعملة، في إنتظار قرار رسمي

 بشرى لمهنيي النقل الدولي، أنباء عن إلغاء قرار منع إدخال السلع المستعملة، في إنتظار قرار رسمي


شهدت عدة مدن مغربية طيلة أزيد من أسبوعين إحتجاجات واسعة من قبل مهنيي النقل الدولي، بسبب القرار الذي أصدرته إدارة الجمارك المغربية في 13 نونبر الجاري حول منع دخول السلع المستعملة إلى المغرب من أجهزة كهربائية و اثاث.

القرار جاء صادما لمهنيي النقل كذلك لوكلات الأسفار التي تقوم بالتكفل بنقل السلع، كذلك بالنسبة للجالية القاطنة خاصة في دول أوربا، و التي تقوم بإرسال السلع المستعملة لتجهيز منازلها في المغرب أو لمساعدة أهاليها و ذاويها، خصوصا أن مجمل السلع القادمة من أوربا و لو أنها مستعملة تكون في حالة جيدة، بل تكون كأنها جديدة و لم تستعمل من قبل.



و حسب مصادر مطلعة نشرت الصحيفة الإلكترونية هبة بريس المعروفة مغربيا خبرا أفادت أنه من مصادر موثوقة بأن القرار سيتم التراجع عنه في القادم من الأيام، و ذلك بعد الإحتجاج الكبير و التنديد الذي لقيته هذه المذكرة من المدنيين و أفراد الجالية المغربية.

كذلك صرح بعض العاملين في هذا المجال أنه توجد أخبار تتعلق بالمراجعة عن هذا القرار في إنتظار بيان رسمي من إدارة الجمارك المغربية، التي ستثبت صحة الخبر من عدمه في الأيام المقبلة، و صحة الخبر ستدخل الفرح إلى مهنيي المجال، بإعتبار نقل مثل هذه السلع يأتي في قائمة المنتوجات التي يقومون بنقلها نحو المغرب.

إسوة بعدة مدن مغربية شهدت مدينة الناظور إحتجاجات واسعة لمهنيي النقل بسبب هذا القرار الذي إعتبروه مجحفا في حقهم و يضر بمستقبلهم المهني، حيث يتخذ أغلبية المهنيين هذا القطاع مصدر رزقهم الوحيد، و قد جابت التظاهرات شوارع الناظور و إمتدت حتى ميناء بني إنصار.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-