أخر الاخبار

فيديو: مظاهرات حاشدة في برشلونة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرات حاشدة في برشلونة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة 
عرفت اليوم السبت جل العواصم و المدن الأوربية مظاهرات حاشدة و مسيرات بمئات الآلاف دعما لساكنة غزة و تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في القطاع، و لعل أكبر مسيرة و مظاهرة تلك التي نظمت في العاصمة البريطانية لندن، حيث ناهزت أعداد المشاركين قرابة المليون شخصا.

و إسوة بتلك المظاهرات الداعمة لغزة نظمت مساء اليوم مظاهرة حاشدة بعشرات الآلاف من المشاركين في العاصمة الكتلانية برشلونة، و قد رفعت شعارات تندد الإبادة الجماعية التي تنتهجها القوات الإسرائيلية في حق المدنيين خاصة من الأطفال، إضافة إلى ترديد شعار الحرية لفلسطين، و تعتبر هذه هي المسيرة الرابعة لساكنة برشلونة منذ العدوان على غزة،  ستتجه المسيرة نحو البرلمان الإقليمي في برشلونة.

و لعل من أهم مطالب المتظاهرين هي قطع العلاقات الدبلوماسية و جميع العلاقات الأخرى مع إسرائيل، و الضغط عليها بمعية الدول الأوربية الأخرى لوقف إطلاق ناري كلي، كما هو معروف فإن العلاقات متينة جدا بين برشلونة و تل أبيب و لهذا فإن أهم ما ينادي به المتظاهرون هو قطع تلك العلاقات.



كذلك نظمت مسيرات حاشدة في مختلف المدن الإسبانية، و ستنظم غدا مظاهرات أخرى في جل مدن الأندلس، و حسب الإحصائيات فإن 78% من الإسبان قلقون مما يجري في غزة أكثر من قلقهم قبل عام من الآن بما كان يجري بأوكرانيا، و ذلك لأن العدوان الإسرائيلي لا مثيل له و هو الأكثر وحشية منذ عقود، بل الأكثر همجية في العصر الحديث.

و إسوة بالشعب الإسباني و المقيمين، فإن الحكومة كذلك متضامنة مع غزة خاصة بالنسبة لحزب أقصى اليسار بوديموس podemos الذي صرح غير مرة بوجوب قطع العلاقات بل و حتى عرض بنيامين نتنياهو على المحكمة الدولية نتيجة جرائمه في هذه الحرب، و قد تم التصريح بها على لسان وزيرة الشؤون الإجتماعية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-