أخر الاخبار

فيديو: ماكرون يدعو لوقف النار في غزة، و يخصص مساعدات كبيرة للقطاع

ماكرون يدعو لوقف النار في غزة، و يخصص مساعدات كبيرة للقطاع

جرت يوم أمس الخميس فعاليات مؤتمر باريس الإنساني من أجل غزة، و الذي حضرته 80 دولة من أجل المباحثة حول الأوضاع الراهنة في القطاع، و الأوضاع الإنسانية في غزة في ظل إستمرار العدوان الإسرائيلي منذ أزيد من شهر.

و في كلمة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي بدأ فيها حديثه حول ما قامت به حماس في 7 أكتوبر من الشهر الماضي و إعتبره أمرا مريبا و إرهابيا، و قد دعى لأول مرة منذ بداية الحرب إلى وقف النار، إضافة إلى تخصيص مبالغ كبيرة كمساعدات.

حيث قام بتخصيص 80 مليون يورو ليرتفع إجمالي المساعدات منذ بداية العدوان من الجانب الفرنسي إلى 100 مليون يورو، كما دعى إلى حماية المدنيين و تخصيص ممرات آمنة لدخول المساعدات و خروج الجرحى و حاملي الجنسيات المختلفة عبر معبر رفح.


و قد تم الإتفاق على هدن يومية بمعدل 4 ساعات يومية في شمال غزة من أجل تأمين النزوح نحو الجنوب، كما دعت فرنسا الشركاء إلى جمع مليار يورو كمساعدة للقطاع، و قد تم الإتفاق على فتح آفاق سياسية مستقبلية.

و في حوار للمتحدثة بإسم خارجية فرنسا أكدت أن فرنسا في هذه الأثناء همها الأكبر هو معاناة ساكنة غزة، و تعتبر غزة جزءا من فلسطين كما دعت إلى ضرورة حل الدولتين من أجل سلام المنطقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-