أخر الاخبار

فيديو: تزايد حالات مرضى الجهاز التنفسي في الصين يقلق منظمة الصحة بإمكانية ظهور وباء جديد

تزايد حالات مرضى الجهاز التنفسي في الصين يقلق منظمة الصحة بإمكانية ظهور وباء جديد

بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن قلقها المتزايد إزاء الإرتفاع الكبير في أعداد مرضى  الجهاز التنفسي بالصين خصوصا في صفوف الأطفال الصغار، و سبق و طلبت المنظمة من حكومة بكين تزويدها بتقارير دقيقة حول الأوضاع الصحية في الصين خصوصا في العاصمة و مقاطعات الشمال.

و قد أبدت اليوم منظمة الصحة من جديد قلقها إزاء تدهور الأوضاع الصحية في الصين، فقد بدت مستشفيات الدولة ممتلئة عن بكرة أبيها، صفوف من المواطنين ينتظرون دورهم لتشخيص مرضهم الصدرى و التنفسي.

أعربت منظمة الصحة عن خوفها من ظهر مرض جديد، خصوصا أن الصين كانت حاضنة فيروس كورونا عام 2019 حيث إنطلقت شرارته من مدينة ووهان، و إنتشر في جل دول العالم مشكلا كابوسا أثر سلبا على الواقع الإجتماعي و الإقتصادي و قطاعات أخرى.



و لكن للصين قول آخر، فقد أعلنت اليوم وزارة الصحة الصينية أن هذه الأمراض الصدرية  مع بداية فصل الشتاء ما هي إلا تداخل فيروسات موجودة بالأساس و لا علاقة بذلك بفيروس جديد، خصوصا و أن هذه الأمراض إنتشرت بهذه الشدة مع تخفيف الصين للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

و شكلت الإجراءات الصارمة التي كانت تعتمدها الصين إبان كورونا و إستغنت عنها منذ وقت قصير، سببا لسهولة إلتقاط فيروسات عديدة في وقت واحد، و قد دعت الوزارة إلى ضرورة إرتداء الكمامات مجددا كإجراء وقائي، كذلك دعت إلى ضرورة تطعيم الأطفال بإعتبارهم الأكثر عرضة لهذه الأمراض.

و ستكشف الأيام القادمة عن ماهية هذا الفيروس الذي يهدد الجهاز التنفسي للصغار قبل الكبار، و من شأنه أن يعيد شبح فيروس كورونا من جديد، و ستظهر حقيقة الفيروس ما إذا كان فيروسا عاديا موجودا بشمل دائم أم هو متحور جديد قد ينتشر في العالم و يسلك مسلك كورونا، و يؤرق مضجع الناس من جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-