أخر الاخبار

فيديو: مظاهرات إسرائيلية مناهضة لنتنياهو و مطالب بإستقالته

مظاهرات إسرائيلية مناهضة لنتنياهو و مطالب بإستقالته

تعرف إسرائيل مظاهرات شبه يومية منذ بدأ عملية طوفان الأقصى خصوصا أمام منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من أجل الضغط عليه لتسريع تحرير الأسرى الذين تحت أيدي حماس، و ذلك برفع مطلب تبادل الأسرى في أسرع و قت ممكن، كما يشكل الشارع الإسرائيلي نقطة ضغط على نتنياهو لوقف عملية التوغل و الإجتياح في غزة، نظرا لخطورتها المباشرة على حياة الأسرى.

و حسب ما أعلنت عليه حماس فقد قضى نحو 60 أسيرا جراء القصف العنيف من إسرائيل، و أعلنت كذلك أن 23 منهم لازالوا تحت الأنقاض و لم تتمكن حماس من إنتشالهم نظرا للقصف المستمر الذي لا يتوقف، و قد عجت شوارع القدس الليلة الماضية بالآلاف من المستوطنين بجوار منزل نتنياهو كأكبر مظاهرة لهم منذ السابع من أكتوبر المنصرم.
و قد رفع المتظاهرون شعارات مناهضة لنتنياهو و سياسته الحربية، فوصفوه بالمجرم و أنه يشكل خطرا على إسرائيل أكثر مما تشكله حماس، و أن منذ إعتلائه على رأس السلطة فإن إسرائيل تعيش دمارا و خرابا جراء سياساته غير المدروسة، و قد طالبوه بمغادرة الحكومة و الاستقالة فورا.

و قد شهدت المظاهرة صدامات عنيفة بين المتظاهرين و رجال الشرطة، و حسب إستطلاع رأي قامت به قناة تلفزيون عبرية فإن 76% من المستوطنين يريدون إسقاط نتنياهو من الحكومة، و بالتالي فقدانه للشرعية، فجل الشارع في إسرائيل يحمله المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع منذ عملية طوفان الأقصى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-