أخر الاخبار

ماكرون يؤكد إستعداد بلاده لإستقبال المصابين من غزة في حال كان ذلك (ضروريا و مفيدا)

ماكرون يؤكد إستعداد بلاده لإستقبال المصابين من غزة في حال كان ذلك (ضروريا و مفيدا)

أكد اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر حسابه على منصة X إستعداد بلاده لإستقبال 50 مصابا ممن غزة في مستشفيات فرنسا في حال كان ذلك "ضروريا و مفيدا"، و أكد تسخير كل الوسائل المتاحة لتسهيل عملية إجلائهم من داخل القطاع، كما أكد في نفس التدوينة، أن بلاده أرسلت 10 أطنان من الشحنات الطبية إلى قطاع غزة.

من جهة أخرى أعلن قصر الإيليزيه مساء يوم الأحد أن إتصالات جمعت بين الرئيس ماكرون و رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، و أعلن القصر أن ماكرون أخبر نتنياهو بأن عدد "القتلى" المدنيين في غزة كبير جدا، و أكد إلى ضرورة التمييز بين "الإرهابيين" و الساكنة.

و حسب المصادر الإعلامية فإن مفاوضات عميقة و جدية تجري بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و أمير دولة قطر الشيخ تميم، حول ملف الأسرى من أجل التفاوض مع حماس لإطلاق سراحهم، خصوصا 8 أسرى من أصل فرنسية.

من جهة ثانية، جرى اليوم إتصال بين الرئيس ماكرون و نظيره الفلسطيني محمود عباس أدان فيه العنف الممارس من قبل الجيش الإسرائيلي ضد ساكنة الضفة الغربية، كذلك إرتفاع وتيرة القتل اليومي هناك و الأسر المستمر للمدنيين.

بأتي هذا في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه مستشفيات غزة من جميع النواحي، خصوصا في ظل الحصار و القصف المتواصل، و في ظل خروج جل مستشفيات غزة عن الخدمة أجج الوضع اكثر و أدى إلى تكدس المرضى و المصابين و تعرضهم للموت المحتوم جراء إنعدام أبسط الوسائل الصحية.

و في ظل الحصار الذي يعاني منه مستشفى الشفاء بعد قرار أمس بإخلائه قسرا، و بقاء 250 مصابا في حالة حرجة لعدم قدرتهم التنقل و النزوح نحو الجنوب، و بقاء 20 كادرا طبيا لمرافقتهم الصحية، أكدت منظمة الصحة أن عملية إجلائهم أمر صعب للغاية، و بقاؤهم هناك يشكل قلقا كبيرا على حياتهم.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-