أخر الاخبار

فيديو: إسماعيل هنية يؤكد أن إرتكاب اسرائيل لكل هذه المجازر هو من أجل تغطية فشلها في غزة

إسماعيل هنية يؤكد أن إرتكاب اسرائيل لكل هذه المجازر هو من أجل تغطية فشلها في غزة



 في كلمة ألقاها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قبل قليل دعى فيها الدول العربية و الإسلامية قاطبة إلى الاستمرار في التظاهرات و الإحتجاجات الداعمة للشعب الفلسطيني عامة و لساكنة غزة على وجه الخصوص فما يتعرضون له من مجازر و إبادة جماعية من قبل الجيش الاسرائيلي.


و قد دعى أمريكا إلى الكف عن دعم إسرائيل و المشاركة في إراقة الدماء، كما دعاها للتوقف عن عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء العنف في المنطقة، و من جهة ثانية دعى إلى ضرورة مواصلة العمليات عند معبر رفح، و الإبقاء عليه مفتوحا في وجه المساعدات الإنسانية و الحالات الإنسانية قصد العلاج.



كما تحدث عن المجاز الانسانية التي تتبناها اسرائيل داخل القطاع من خلال إبادة تجمعات بشرية بإلقاء أطنان من القنابل و مسح  مناطق بأكملها من الخربطة، مثل ما وقع يوم أمس في مخيم جباليا  و ما وقع اليوم في  الفلوجا في نفس المخيم، مئات من الشهداء و المصابين علاوة على تدمير البنى التحتية و الحصار الذي يعانيه القطاع.

و قد صرح بأنه لا إستقرار و سلام في المنطقة بدون حرية و إستقلال الشعب الفلسطيني الذي يعاني من غطرسة الإحتلال منذ عشرات السنين بدون أي إدانة دولية، كما أكد أن المجازر التي تقوم بها اسرائيل ما هي إلا غطاء تحاول به أن تخفي معالم الهزيمة النكراء التي تكبدتها في غزة.

و في جهة ثانية صرح الجيش الإسرائيلي أن أعداد القتلى داخل القطاع قد وصل إلى 14 جنديا، هذا في ظل استمرار الإشتباكات العنيفة مع قوات المقاومة، التي كبدت الجيش الاسرائيلي خسائر مادية و بشرية فظيعة، كما أعلنت كتائب الأقصى أنها شنت رشقات صاروخية على موقع العين الثالثة و موقع تأمين السريج و الحشود العسكرية في مستوطنة بئيري و شرقها، يأتي هذا تزامنا مع إطلاق صافرات الإنذار.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-