أخر الاخبار

فيديو: عاصفة القرن تسببت في إرتفاع أمواج البحر إلى تسعة أمتار و إنقطاع الكهرباء بالكامل

 عاصفة القرن تسببت في إرتفاع أمواج البحر إلى تسعة أمتار و إنقطاع الكهرباء بالكامل

عند مشاهدتك للفيديو في الوهلة الأولى تعتقد أن هذا عبارة عن موجة تسونامي ضربت أحد البلدان، لكن في الحقيقة هذه عاصفة هوجاء تضرب روسيا و أوكرانيا على حد سواء، أطلق عليها إسم "عاصفة القرن"، ذلك أنها لم تحدث عاصفة مشابهة لهذه منذ عقود.

العاصفة ضربت بشكل أساسي البحر الأسود و شبه جزيرة القرم التابعة لروسيا حاليا و المصارع عليها بين أوكرانيا و روسيا و هي التي أشعلت فتيل الحرب بين البلدين، كذلك ضربت العاصفة القوية أجزاء من مناطق إحتلتها روسيا من أوكرانيا مؤخرا.



كذلك عمت هذه العاصفة أجزاء كبيرة من أوكرانيا، فقد إجتمع البلدان في عاصفة قوية لا تبقي و لا تذر، أتت على البنية التحتية و تضررت من خلالها شبكة الكهرباء و الإتصالات و شبكة السكك الحديدية، فقد إنقطعت الكهرباء في روسيا عن ما يناهز مليوني شخص، كما تم إجلاء المئات من المناطق المتضررة.

رياح قوية و أمطار غزيرة مصاحبة لعاصفة القرن في روسيا، و قد أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص، كذلك تضررت السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار الضخمة عليها، كما أدت الأمواج العالية التي وصلت إلى 9 أمتار إلى جنوح سفينة شحن عملاقة.

و قد تم إعلان حالة الطوارئ في المناطق المتضررة بفعل هذه العاصفة الخطيرة، و ماتزال العاصفة مستمرة إلى حدود الساعة رغم أنها فقدت بعضا من قوتها المدمرة، و قد أظهرت الصور تضرر العشرات من السيارات بعدما جرفتها السيول.

الأمر لا يقل سوءا في أوكرانيا حيث تقع عاصفة ثلجية أدت بدورها إلى قطع الكهرباء عن 2000 بلدة، كذلك قطع طرق كثيرة بسبب تراكم الثلوج التي تساقطت بقوة كبيرة، و بالرغم هذه الكارثة التي حلت بالبلدين الجارين فإن الحرب مستمرة و الاشتباكات لم تتوقف بالرغم من سوء الأحوال الجوية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-