أخر الاخبار

فيديو: البيت الأبيض يؤكد عدم مشاركة الجيش الأمريكي في عملية إجتياح غزة

فيديو: البيت الأبيض يؤكد عدم مشاركة الجيش الأمريكي في عملية إجتياح غزة 

 أعلن قبل قليل المتحدث بإسم خارجية أمريكا ماتيو ميلر في لقاء صحفي عن آخر التطورات في قطاع غزة  و الحرب الإسرائيلية عليها، و قد أكد المتحدث أن الدعاوي لإيقاف إطلاق النار الواسع النطاق حاليا ليس هو الحل الأمل، كما أن أمريكا لا تخطط مطلقا لإرسال قواتها العسكرية للمشاركة في الإجتياح البري على غزة الآن و لا مستقبلا.


و بما يخص فتح معبر رفح اليوم فقد أكد أن توفير ممر آمن من أجل دخول المساعدات الإنسانية و خروج المصابين للعلاج في مصر و مغادرة الأجانب أمر ملح، كما أعلن أن العشرات من الأجانب تمت عملية خروجهم بنجاح إلى مصر، في إنتظار خروج من تبقى منهم في الداخل، و قد أكد أن رفع أعداد الشاحنات التي تضم مساعدات إلى غزة أمر ملح و في غاية الأهمية.

و عن الأسرى الأمريكيين عند حماس، أكد أن أمريكا لن تقدم أي تنازلات حول الموضوع، و أن أمريكا تعمل جاهدة لتحريرهم و إرجاعهم إلى بلدانهم، و عن حماس فقد إعتبرها غير مؤهلة لقيادة زمام الحكم في غزة مستقبلا، و يتم الآن التخطيط الجدي حول مستقبل الحكم في القطاع.

كما إقتسم القلق مع الأردن إزاء إزدراء الأوضاع الإنسانية في غزة، و كذا إعتبر أن تنامي العنف الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية أمر غير مقبول، كذلك أكد أن أمريكا لا تدعم التوطين الدائم للمدنيين خارج غزة، وقد إعتبر التهجير القسري للمدنيين أمر مرفوض.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-