أخر الاخبار

فيديو: إحتجاجات داخل منتدى (ميدايز) بطنجة بعدما أعلن مشاركون دعمهم لإسرائيل

إحتجاجات داخل منتدى (ميدايز) بطنجة بعدما أعلن مشاركون دعمهم لإسرائيل 

في النسخة الأخيرة من منتدى (ميدايز) التي إحتضنتها مدينة طنجة بين الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 15 نونبر إلى يوم السبت 18 نونبر، تحت الرعاية الرسمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و التي عرفت مشاركة 5000 شخص من مئة دولة مختلفة، منهم سياسيين و رؤساء دول و زعماء و أشخاص من مشارب مختلفة.

هذه النسخة عرفت حضورا باهتا، و صاحبها إحتجاجات و مظاهرات شعبية أمام المقر حيث عقد المؤتمر، و ذلك بسبب حضور شخصيات إسرائيلية متورطة في المجازر الإسرائيلية على فلسطين و غزة، كذلك الإحتجاجات جاءت تنديدا لحضور وزير عدل إسرائيلي سابق.


و في اليوم الختامي عبرت شخصيات على المنصة من أمريكا و أوربا عن دعمها لإسرائيل في حق الدفاع عن نفسها من "الإرهاب"، و قد أدان بعضهم حماس و وصفها بالنظام الوحشي، و كفلوا لإسرائيل حقها المشروع في الدفاع عن نفسها.

حيث صرح الفرنسي باسكال لامي الرئيس السابق لمنظمة التجارة العالمية و منتدى باريس للسلام، أن لإسرائيل كل الحق فيما تفعله فذلك دفاع عن نفسها، كذلك صرح مارك إلينبوغين مستشار السياسة الأمريكية الخارجية و وصف حماس "بالإرهابية".

و قد أثارت هذه المدخلات إحتجاجات و تنديدات كبيراة داخل المؤتمر، حيث إستنكر الحاضرون الدفاع المستميت لبعض المشاركين على إسرائيل فوق أرض مغربية، و لم يحترموا ملك البلاد الذي يؤيد القضية الفلسطينية و المقاومة.



كما ندد الحاضرون إحتكار المنصة من قبل مشاركين من أوربا و أمريكا و إستثناء المغاربة و العرب، و عن وصف أحد المشاركين حماس "بالوحش"، فقد إحتج أحد الحاضرين و ندد بعدم وصف نتنياهو بالوحش بالرغم من كل الجرائم التي يرتكبها.

و قد إستنكر رواد التواصل الإجتماعي هذا التحيز و دعم كاين همجي يقتل الأطفال و النساء، كما ندد الكثيرون تحول المنتدى لساحة دعم للكيان المحتل فوق أرض مغربية دون إعتبار للشعب و لا للملك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-