أخر الاخبار

فيديو: مستشفى العودة في غزة بدون كهرباء، و مجازر ليلية جديدة

مستشفى العودة في غزة بدون كهرباء، و مجازر ليلية جديدة
في اليوم 33 للعدوان الإسرائيلي على غزة، لازال مسلسل الدم مستمرا بحصد مئات من الشهداء و المصابين يوميا، و ذلك بقيام الجيش الإسرائيلي بسلسلة من المجازر في حق المدنيين، مستهدفا المخيمات و المنازل الآمنة و المستشفيات، و قد ناهز عدد الشهداء منذ بداية الحرب 10569 شهيدا و العدد في تزايد مستمر مع القصف المستمر الذي لا يتوقف، بل تتزابد حدته أثناء الليل.

فقد قام الجيش الإسرائيلي هذا المساء بمجزرة في حي الشجاعية، حيث إستهدف مربعا سكنيا و هوى بمن فيه، و خلف العشرات من الضحايا بين شهيد و جريح، و قد بينت المقاطع المصورة حجم الدمار، و أنين العالقين تحت الركام راجين مد يد العون و إنتشال أجسادهم التي تستحمل ذاك الكم من الخرسانة.

من جهة ثانية و قبل وقت قصير قام الجيش الإسرائيلي بقصف عنيف غرب مدينة غزة و محيط مخيم الشاطئ، كما شوهدت ألسنا النيران تتعالى في السماء بسبب التفجيرات، و التي لا يدرك إلى حدود الساعة حجم الدمار فيها و لا أعداد الضحايا، كذلك هو الحال في مخيم جباليا حيث إستشهد 9 أشخاص بعد قصف على أحد المنازل.

من جهة ثانية فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية  أن الأوضاع في مستشفى الشفاء أصبحت كارثية، حيث أن الأعداد الهائلة من المصابين و المرضى لا يوجد في مقابلها قدرة طبية تستطيع تحملها، حتى الوقود هناك أصبح على وشك النفاذ.
الوضع في مستشفى العودة لا يقل مأساة عن مستشفى الشفاء و كل المستشفيات في القطاع، فقد توقفت كل الأنشطة الطبية هناك بسبب نفاذ الوقود، توقفت خدمة العمليات و بعض الأنشطة التي تستوجب إستعمال الطاقة، و إقتصر الوضع على الطوارئ و الولادة المستعجلة.

حيث أصبحت الكوادر الطبية هناك تستعين بأضواء الهواتف، و الكشافات التي تعمل بالبطارية في مشهد تراجيدي مؤلم و مؤثر، حتى العمليات أصبح تتم تحت ضوء خافت في جنح الظلام، على أمل إنقاذ روح جديدة، و قد أثر نفاذ الوقود على أجهزة التخدير، حيث أصبحت العمليات تتم بتخدير موضعي فقط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-