أخر الاخبار

فيديو: هام للمسافرين إلى المغرب، الجمارك المغربية تمنع دخول هذه الأشياء

هام للمسافرين إلى المغرب، الجمارك المغربية تمنع دخول هذه الأشياء 

أصدرت يوم الإثنين الماضي 13 نونبر الجريدة الرسمية للحكومة وثيقة مصادق عليها من قبل مصلحة الجمارك المغربية تضم تعديلات جديدة و صارمة على السلع التي سيمنع دخولها نحو المغرب بطريقة كلية.

و حسب الوثيقة التي نشرت "باللغة الفرنسية" في تجاهل تام للغة الرسمية للبلاد، و التي قام الناس بترجمتها من أجل توصيل فحواها إلى أكبر عدد ممكن من أفراد الجالية حول العالم و خصوصا في أوربا، ذلك أنهم أكثر من يستعمل الموانئ في رحلاتهم عبر السيارات الخاصة و تلك المخصصة لنقل البضائع و السلع.

تضمنت الوثيقة لائحة من السلع التي سيحضر دخولها عبر الموانئ، و من أهم تلك السلع الأثاث المستعمل كيفكا كان نوع و شكله كالخزائن و الأريكات، كذلك الأدوات الكهربائية المستعملة من الحجم الصغير أو الكبير كالثلاجات و الغسالات و هلم جرا...



لذا وجب على المغاربة خصوصا القادمين بحرا عبر موانئ المملكة توخي الحيطة و الحذر من السلع التي يحضرونها معهم، خصوصا أولئك الذين يتخذون ميدان إعادة بيع الأشياء المستعملة حرفة لهم، فذلك سيعرضها للإتلاف السلع التي أحضرها معه.

تأتي هذه الإجراءات الجديدة إسوة بإجراءات أخرى صارمة تخص نقل البضائع نحو المغرب، و كذلك من المغرب نحو الخارج، و هذا يشكل نوعا من الإحباط لمغاربة الخارج، الذين يرغبون في إحضار كثير من الأشياء المستعملة و التي تعتبر و كأنها جديدة بأثمنة معقولة تشكل بديلا عن السلع الموجودة في المغرب بأسعار خيالية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-