أخر الاخبار

فيديو: إطلاق نار في أحد الجامعات يوقع 10 قتلى و العشرات من المصابين، و إستنفار أمني كبير

إطلاق نار في أحد الجامعات يوقع 10 قتلى و العشرات من المصابين، و إستنفار أمني كبير

عرفت عاصمة جمهورية التشيك براغ هذا المساء حدثا أمنيا خطيرا، حيث قام أحد المسلحين بإقتحام كلية الفنون التابعة لجامعة تشارلز، حيث بدأ بقتل عشوائي لكل من يوجد حوله.

و حسب آخر التصريحات الرسمية، فقد قام بقتل 10 أشخاص على الأقل و جرح 30 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، و قد تدخلت الشرطة فورا للتعامل مع المسلح.



و فور وصولهم أمرت بإغلاق جميع المخارج و المداخل، و طوقت المكان، كما دعت الأساتذة و الطلاب إلى إلتزام الأقسام و غلق الابواب حتى نهاية المهمة.

و قد تمكنت الشرطة في الأخير من تحييد المسلح و القضاء عليه، و ما تزال دوافع الجاني في إرتكاب هذه الجريمة الخطيرة مجهولة و يتم التحقيق في ذلك.

و قد أظهرت بعض المقاطع المنتشرة، إعتلاء الطلاب سطوح المباني هربا من قتل محتمل قد يتعرضون له، و بدأت الشرطة على الفور في عملية تمشيط المكان بحثا عن إحتمال وجود أشخاص آخرين متورطين في الحادثة.

و قد توصلت الشرطة بإشعار مفاده إحتمالية وجود شخص آخر مساعد في هذه العملية الخطيرة، و يتم الآن عملية التحقيق و البحث حول هذه المعطيات.

فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات قصد التدخل الطبي العاجل،و قد أحدثت هذه الواقعة إستنفارا أمنيا كبيرا، و ذعرا في قلوب المواطنين، خاصة فمن له أقارب يتابعون دراساتهم في نفس الجامعة.

و للذكر فالجامعة تقع في أحد أهم و أعرق الأماكن السياحية في قلب العاصمة براغ، ما يجعل عملية التدخل الأمني صعبة و معسرة و تتطلب المزيد من الدقة و سرعة الإنجاز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-