أخر الاخبار

فيديو: مشاهد من الزلزال القوي الذي أوقع أزيد من 100 قتيل و العشرات من المصابين

مشاهد من الزلزال القوي الذي أوقع أزيد من 100 قتيل و العشرات من المصابين


شهد شمال غرب الصين الليلة الماضية زلزالا قويا و مدمرا تحديدا في مقاطعة غانسو الحدودية مع تشينغهاي، الزلزال الذي وصلت قوته إلى 6,2 درجات على سلم ريختر و بعمق 10 كيلومترات.

الزلزال كان كفيلا بأن يدمر العديد من المنازل و البنى التحتية و يخرج الآلاف من السكان من بيوتهم، و يحدث تشققات كبيرة في المنازل و الطرقات، و قد أوقعت الهزة حسب آخر تقرير رسمي 118 قتيلا على الأقل، و 400 مصاب.



و قد استنفرت فرق الإنقاذ من أجل محاولة إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض، خاصة في ظل إنخفاض درجات الحرارة في تلك المنطقة إلى ما دون الصفر أحيانا، كما أدت قوة الهزة إلى قطع إمدادات المياه و الكهرباء عن العديد من القرى.

و قد تم تجنيد 580 رجل إنقاذ و 88 سيارة إطفاء و 12 كلبا مخصصا للبحث، كما خصصت الحكومة المركزية اليوم الثلاثاء ميزانية تقدر ب 88 مليون يورو لدعم إغاثة الكوارث في المناطق المنكوبة.

و قد أظهرت مقاطع مصورة لحظة وقوع الهزة و الآثار المدمرة التي نتجت عنها، و حسب التوقعات فإن أعداد القتلى سيرتفع أكثر من الأرقام المعلن عنها الآن و ذلك بسبب أن عمليات الإنقاذ و الإنتشال ما تزال في أولها.

و تعتبر الصين من أحد أكثر الدول عرضة للزلازل، و لعل أكثر زلزال قوي و مدمر عايشه سكان الصين، كان عام 2008 و ذلك بقوة 7,9 درجات كان كفيلا بأن يوقع 87 ألف شخص قتيل و مصاب.

و يعرف العالم خصوصا شرق آسيا توالي الهزات مؤخرا، و وقوع زلازل مدمرة أودت بحياة الآلاف من الأشخاص، الأمر الذي رفع نسبة القلق و ذلك بسبب أن الزلازل لا يمكن التنبؤ بوقت وقوعها مثل الكوارث الطبيعية الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-