أخر الاخبار

فيديو: القبض على 14 عاملا في أحد مطارات إسبانيا بعد سرقة 2 مليون يورو من أمتعة المسافرين



فيديو: القبض على 14 عاملا في أحد مطارات إسبانيا بعد سرقة بقيمة 2 مليون يورو من أمتعة المسافري


أثارت حادثة توقيف 14 مستخدما في مطار Tenerife Sur بجزر الكناري الإسبانية يوم أمس السبت جدلا واسعا في الشارع الإسباني و رواد التواصل الإجتماعي، و ذلك بعد تورطهم في سرقة مليوني يورو من الأمتعة من حقائب المسافرين.


و في بيان للحرس المدني الإسباني، أكد أنه تمت تحقيقات و مباحثات بسبب إرتفاع أعداد الشكاوي من قبل مسافرين عبر المطار من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أدى إلى تحقيقات عاجلة أسفر عنها توقيف 14 شخصا، و التحقيق مع 20 آخرين، كذلك فتح تحقيق مع 27 متجرا للمجوهرات في الجزيرة.




و حسب البيان فقد تم إخضاع الخزائن الخاصة بالمستخدمين للتفتيش كذلك سياراتهم الخاصة، الأمر الذي أدى إلى حيازة أمتعة كثيرة فاخرة من مجوهرات و هواتف ذكية و ساعات فاخرة، حيث قدر ثمن الأمتعة المسترجعة بمليوني يورو.


كذلك أفاد الحرس المدني أن بعض المسروقات لم يتم إسترجاعها ذلك بسبب عرضها للبيع سلفا خصوصا من المجوهرات الثمينة، و من بين الأمتعة التي تم إسترجاعها 29 ساعة فاخرة، 22 هاتفا ذكيا و 120 قطعة مجوهرات.


حيث يقوم هؤلاء المستخدمين بتفتيش الحقائب التي تزج في المكان المخصص للأمتعة في الطائرة خلسة و بعيدا عن الأنظار، و يتم على إثره سرقة أغلى ما يوجد في الحقائب.


و قد وجهت لهؤلاء المستخدمين تهم إجرامية من قبيل السرقة بالقوة و غسل الأموال، و في إنتظار إنتهاء التحقيقات من أجل إصدار بيان حول المحاكمة، كذلك في تورط الأشخاص الآخرين الذين هم قيد التحقيق من عدمه، ينبغي على المسافرين توخي الحذر و تجنب وضع الأمتعة الغالية و الثمينة في الحقائب التي تودع مع الأمتعة في الطائرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-