أخر الاخبار

فيديو: مطار العروي يحتفل ببلوغه مليون مسافر لعام 2023 بهذه الطريقة

مطار العروي يحتفل ببلوغه مليون مسافر لعام 2023 بهذه الطريقة


نظم يوم أمس الجمعة 22 دجنبر المكتب الوطني للمطارات إحتفالا بهيجا بمناسبة بلوغ المطار لمليون مسافر عام 2023، و قد تم الإحتفال على شرف المسافرين الذي إستقبلوا بحفاوة برش الطائرة بالمياه كتقليد عالمي ينم عن الترحيب و على نغمات الأهازيج المحلية.

و قد تم تخصيص المسافرة رقم مليون بتكريم خاص و قدمت لها الهدايا بسبب هذه المناسبة، المسافرة التي كانت قادمة من أمستردام على متن طيران العربية، و التي عبرت عن فرحها الأمر بهذه المناسبة.




و قد تم إعادة تهيئة المطار و توسعته قبل شهور، و أصبحت قوته الإستعابية تناهز 2 مليون مسافر في السنة و هو رقم كبير جدا، و ذلك من أجل أن يستوعب السياح في ظل التنمية التي يعرفها إقليم الناظور و الأوراش الكبرى المقامة فيه.

كما أعلن المكتب الوطني للمطارات أن المغرب إستقبال عبر المطارات متم نونبر من هذا العام 24,7 مليون شخص بزيادة 34% من نفس الفترة من السنة الماضية.

كما قام المغرب قبل أزيد من أسبوع بالتوقيع على شراكة مع ريان إير الإيرلندية من أجل تخصيص طائرات جديدة و رحلات تربط المدن الداخلية مع بعضها البعض، كذلك رحلات نحو وجهات جديدة خارج المغرب خاصة في أوربا.

و تأتي هذه الشراكة من أجل تعزيز السياحة الداخلية و الخارجية و تشجيعا للمنتوج المحلي و السياحة المحلية، و من أجل التعرف على جهات المغرب المختلفة و المتنوعة.

كذلك تأتي هذه الاتفاقيات و التهيئة في البنيات التحتية لمختلف مطارات المملكة إستعدادا لإحتضان فعاليا كأس العالم 2030 و الذي سينظم بشكل مشترك مع إسبانيا و البرتغال، و الذي يتوقع أن يجعل من المغرب وجهة سياحية مهمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-