أخر الاخبار

فيديو: إتهام 27 شخصا بتهمة محاولة الإنقلاب و خيانة ألمانيا

فيديو: إتهام 27 شخصا بتهمة محاولة الإنقلاب و خيانة ألمانيا


وجه المدعي الفيديرالي في ألمانيا تهما ثقيلة ل27 شخصا لمحاولة الإنقلاب و خيانة ألمانيا، و حسب البيان فالمتهمون ينتمون لمجموعة إرهابية يمنية متطرف تسعى لزعزعة إستقرار البلاد.


من بين هؤلاء 26 شخصا يبدون ولاءهم إلى قائد مجموعتهم و هو الأمير هاينريش الثالث عشر الذي يسعى لولاية مقاليد السلطة بعد الإطاحة بالحكومة الألمانية، هاينريش هو أحد أكبر رجال الأعمال في ألمانيا و سليل أحد العائلات التي كانت تحكم مقاطعة تاريخية في العقود الغابرة.




عملية تفكيك المجموعة تمت في دجنبر من العام الماضي، و قد أثارت آنذاك جدلا كبيرا، و تصدرت الأخبار كبريات المنابر و الصحف الإعلامية، و إعتبر البعض أن هذا الأمر سيطيح بشعبية اليمين المتطرف داخل ألمانيا.


الشبكة المتطرفة التي تندرج ضمن "موطنوا الرايخ" وجهت لهم تهم كثيرا من ضمنها التورط في مخطط لمهاجمة البرلمان و الإطاحة بالحكومة، من ثم إدارة دواليب السلطة، حيث تبين أن المجموعة قد هيأت كل السيناريوهات اللازمة لتأسيس حكم جديد داخل ألمانيا.


و تعتبر حركة "مواطنو الرايخ" أحد أكثر الجماعات المتطرفة ليس في ألمانيا بل في كثير من الدول الأوربية، و تسمية للعديد من الجماعات اليمينية المتطرفة، وكذلك لأفراد وجماعات في ألمانيا وأماكن أخرى ممن يرفضون شرعية الدولة الألمانية الحديثة، جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويؤمنون بالرايخ الألماني الذي كان قائمًا في الفترة من 1871 حتى 19.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-