أخر الاخبار

فيديو: إصطدام قطارين في إسبانيا على متنهما 270 راكبا، و جنوح مقصورة عن سكة الحديد

 إصطدام قطارين في إسبانيا على متنهما 270 راكبا، و جنوح مقصورة عن سكة الحديد


عاش قطاران يضمان 270 راكبا حدثا خطيرا كاد يودي إلى فاجعة كبرى، حيث إصطدم قطار كان متوجها من ملقا نحو إشبيلية و آخر قادم من إشبيلية نحو ملقا، أحدهما كان متوقفا عند أحد المحطات و الأخر كان قادما بسرعة متوسطة.

الحادث وقع على الساعة 21:30 مساء حسب التوقيت المحلي، و نتج عنه إصابة 13 شخصا من بينهم قاصرين، جروح معظمهم طفيفة تم إسعافها على الفور، في حين نقل شخصان إلى المستشفى لإستكمال العلاج.



كما صرحت خدمة طوارئ مدينة مالقا أنه تم التدخل للخدمة النفسية مع أشخاص تعرضوا لإنهيار عصبي نتيجة الإصطدام العنيف، و الذي لم يسفر عن خسائر بشرية، فقط تعرض القطارين لخسائر مادية جسيمة.

فقد تعرضت المقصورة الأخيرة في أحد القطارين لجنوح عن السكة و إنقلابها بشكل جزئي، و لحسن الحظ كانت خالية من الركاب، كما تعرض أحد القطارين لتسرب البنزين، و قد تم التدخل العاجل لمنع إندلاع أية حرائق ناتجة عن التسرب.

و قد إستنفرت السلطات في مدينة مالقا بأجهزتها المختلفة لإحتواء هذا الحادث، من رجال الإطفاء،  الحرس المدني، الحماية المدنية و الشرطة المحلية، و حسب التحقيقات الأولية فأسباب الحادث ما تزال مجهولة، كما تستمر التحقيقات لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

و قد إنتقد الحزب الشعبي الإسباني الحكومة بسبب ما وصفه بالإهمال الذي يتعرض له قطاع السكة الحديدية في جنوب إسبانيا ما يعرض حياة الركاب للخطر، كذلك طالب من الحكومة بتوضيحات حول حيثيات هذا الحدث.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-