أخر الاخبار

فيديو: إنقلاب شاحنة على متنها عمالا، يودي بحياة 8 أشخاص جلهم من النساء

إنقلاب شاحنة على متنها عمالا، يودي بحياة 8 أشخاص جلهم من النساء


شهد الطريق الرابط بين الحاجب و إفران يوم أمس الأربعاء حادثة مميتة، بعد إنقلاب شاحنة في أحد المنعرجات كانت في طريقها نحو أحد الضيعات الفلاحية.

و قد كان على متن الشاحنة 15 شخصا 12 منهم من النساء و 3 من الرجال، و حسب المصادر الإعلامية، فقد فقد السائق السيطرة على الشاحنة عند أحد المنعرجات، الأمر الذي أدى بها إلى الإنقلاب.



و قد إستنفرت عناصر الدرك الملكي و الدفاع المدني إلى عين المكان، و قد فقد شخصين حياتهما على الفور بسبب الجروح الخطيرة، فيما تم نقل البقية نحو المستشفى لتلقي العلاج.

و في المستشفى لفظ 6 أشخاص أنفاسهم الأخيرة بسبب الإصابات البليغة التي لحقت بهم و التي لم ينفع معها التدخل الطبي، فيما يستمر 7 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة في تلقي العلاجات الضرورية.

و حسب تصريحات عائلات و معارف المصابين، فأغلبهم تعرضوا لإصابات بليغة تتطلب تدخلا جراحيا عاجلا، و ينحدر هؤلاء العمال من منطقة سبع عيون، و يزاولون أنشطتهم الفلاحية في الضيعات المختلفة في الجهة.

و يعيد هذا الحادث الخطير، تكرار مثل هذه الحوادث في كل مرة و بنفس الطريقة، حيث يتم تعبئة أعداد كثيرة من العاملين تفوق أحيانا الطاقة الإستيعابية للمركبة، كذلك بسبب عدم إحترام السائقين لقوانين السير و لرداءة الطرق في بعض الأحيان.

الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في مثل هذه الحوادث التي يتعرض لها العمال، خاصة ممن يتلقون أجرتهم بشكل يومي نظير عملهم، و الذين عادة ما ينتهي بهم الأمر للتعرض إلى عاهات مستديمة تمنعهم من مزاولة العمل مرة أخرى، و يكونون في الغالب المعيل الوحيد للأسرة، ما يعرضهم للفقر و التشرد الصريح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-