أخر الاخبار

فيديو: رسميا، السيسي رئيسا لمصر لولاية ثالثة بنسبة 89 بالمئة

رسميا، السيسي رئيسا لمصر لولاية ثالثة بنسبة 89 بالمئة


في خبر لم يفاجئ به أحد، تم الإعلان زوال اليوم رسميا عن تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سدة الحكم في مصر لولاية ثالثة، تمتد هذه المرة لستة أعوام حتى عام 2030، و ذلك من خلال مؤتمر صحفي عرض مباشرة على التليفزيون الرسمي المصري.

و قد أعلنت الخبر الهيئة الوطنية للإتتخابات، و حسب تفاصيل المؤتمر، فقد حصل السيسي على نسبة أصوات تقدر ب 89,6%  ما يعادل 39,7 مليون شخص من أعداد الأصوات الصحيحة التي ناهزت 44,2 مليون.



و قد بلغت نسبة الأصوات من إجمالي أعداد الأشخاص المخول لهم حق التصويت ب 66,8% و هي أعلى نسبة في تاريخ البلد، و حسب المؤتمر فالإنتخابات جرت تحت إشراف قضائي للحيلولة دون وقوت خروقات و تزوير.

و قد إمتدت فترة الانتخابات لثلاثة أيام 10 و 11, و 12 دجنبر الجاري، و قد نافس السيسي ثلاثة مرشحين آخرين، فريد زهران، عبد السند يمامة و حازم عمر، الانتخابات التي ظهرت نتائجها قبل إنعقادها بحيث أجمع الكل على إكتساح السيسي.

و قد ترشح السيسي لأول مرة عام 2014 بعد الإطاحة بنظام الإخوان بقيادة محمد مرسي، حيث حصل السيسي أنذاك على نسبة أصوات قدرت ب 97%، و قد أعيد ترشيح السيسي عام 2018 لولاية ثانية، قبل أن يتم إصدار مرسوم جديد في حق السيسي بالترشيح لولاية ثالثة تمتد لستة أعوام عوض 4 سنوات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-