أخر الاخبار

فيديو: (صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم)، رسالة جديدة من كتائب القسام إلى إسرائيل

 (صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم)،  رسالة جديدة من كتائب القسام إلى إسرائيل 


نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس، رسالة جديدة هذا المساء إلى الجيش الإسرائيلي، تحت عنوان "صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم "، و فيها يستعرض عناصر المقاومة أسلحتهم محلية الصنع التي أبدعوها بأناملهم.

المقطع الذي تستغرق مدته أقل من دقيقتين، يظهر مراحل تطوير الأسلحة المستعملة في خوض غمار المقاومة ضد جيش الإحتلال، و المصانع و الأوراش التي يتم فيها إنتاج أسلحة ساهمت في جعل عملية طوفان الأقصى عملية نوعية و غير تقليدية.



و تواصل كتائب حماس في إرسال رسائلها المتنوعة و المفاجئة في كل مرة، و التي تحمل معاني و رسائل مبطنة تربك الخصم و تجعله يتخبط ذات اليمين و ذات الشمال، كذلك تأجج من هوة التصادم و الاحتقان داخل دواليب الدولة و داخل الشارع الإسرائيلي  الذي إنقلب على حكومته.

و من جهة ثانية صرح اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه لا نية لديه في وقف إطلاق النار في غزة قبل تحقيق بنود الشروط الثلاثة التي من شأنها نشبت هذه الحرب، و هي القضاء على حماس و تحرير الأسرى و جعل قطاع غزة قطاعا آمنا خاليا من أي خطر على إسرائيل.

و في المقابل تواصل حماس و الكتائب المجاهدة الأخرى إصرارها على أن عملية إطلاق الأسرى لن تتم إلا بوقف دائم للنار و بالإنسحاب الكلي للجيش الإسرائيلي من داخل غزة.

و يبدأ اليوم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية زيارة إلى مصر، و ذلك لمباحثة  ملف وقف النار و تبادل الأسرى، و ذلك في مساعي حثيثة لمصر و قطر بقرار هدنة إنسانية جديدة، و التي على ما يبدو لن تكون متاحة حاليا.

أما في غزة فالحرب تواصل أوزارها لليوم 75 منذ إنطلاقها، مخلفة العشرات من الشهداء اليوم في قصف مستمر على الأحياء السكنية و المخيمات الخاصة بالنازحين، كذلك إستمرار حصار المستشفيات و منع الأكل و الشرب و الدواء عن المحاصرين داخل أسوارها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-