أخر الاخبار

فيديو: لحظة قتل شاب فلسطيني من ذوي الإحتياجات الخاصة من المسافة صفر في الخليل..أمريكا تحظر منح التأشيرات للإسرائيليين المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية

فيديو: لحظة قتل شاب فلسطيني من ذوي الإحتياجات الخاصة من المسافة صفر في الخليل..أمريكا تحظر منح التأشيرات للإسرائيليين المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية



تعيش الضفة الغربية بالموازاة مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وضعا متأزما و تصعيدا خطيرا من قبل القوات الإسرائيلية و كذلك الإعتداءات من قبل المستوطنين على سكان الضفة من المسلمين و العرب.


الضفة الغربية منذ شهور تعيش على وقع صدام حقيقي بين الإحتلال و الفلسطينيين، و لكن الوضع إزدادا تصعيدا و تأزمتدا بعد 7 أكتوبر، حيث إرتفعت وتيرة الإقتحامات و القتل و الإعتقالات.


فقط اليوم قامت القوات الإسرائيلية بإعتقال 35 فلسطينيا بينهم صحفي، و إندلعت على إثر ذلك مواجهات كبيرة بين الساكنة و قوات الإحتلال، نجم عنها إصابات متفاوتة بسبب إطلاق الرصاص الحي، و قد تم نقل الجرحى للمستشفيات لتلقي العلاج.




كذلك وقعت حالات إختناق بين صفوف المدنيين بسبب إلقاء الجيش لقنابل مسيلة للدموع، كذلك الإقتحامات التي تتم في كل مناطق الضفة الغربية، و التي يعقبها إعتقالات واسعة.


و قد قامت القوات الإسرائيلية اليوم بقتل شاب فلسطيني في الخليل من ذوي الإحتياجات الخاصة، بعدما دخل في إشتباكات مع أحد أعضاء الجيش الإسرائيلي، قبل أن يطلق عليه رصاصة من المسافة صفر و يرديه شهيدا على الفور.


المشهد الذي تم توثيقه أثار سخط رواد المواقع الإجتماعية، بسبب الوحشية التي يتحلى بها هذا الجيش كي يقتل شابا من ذوي الإحتياجات الخاصة، كذلك القوة التي يستعملها في حق مواطنين عزل لا يملكون من السلاح شيئا و لا يملكون كيف يدافعون عن أنفسهم.


من جهة ثانية أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم، أن أمريكا أدخلت حيز التنفيذ قرار حظر التأشيرات على الإسرائيليين الذين يثبت ضلوعهم في أعمال عنف في الضفة الغربية، كذلك سيتم نزع التأشيرة على كل من يثبت في حقه التورط في مثل هذه الأعمال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-