أخر الاخبار

من أجل منع تسلل المهاجرين السريين، إسبانيا تثبت نظام مراقبة ذكي و متطور على الحدود مع مليلية

من أجل منع تسلل المهاجرين السريين، إسبانيا تثبت نظام مراقبة ذكي و متطور


إنتهت أعمال تركيب نظام مراقبة متطور و ذكي بعد 7 أشهر من العمل على السياج الحدودي الفاصل بين مليلية المحتلة و الناظور، و ذلك منعا لتسلل المهاجرين السريين خاصة من أفريقيا جنوب الصحراء.

و قد أشرفت شركة الأمن الإسبانية ترابليزا على هذا النظام الضخم الذي تم بالتعاون مع الشركة العملاقة في هذا المجال "تاليس" الفرنسية، بقيمة 2 مليون يورو و نصف.

و حسب الشركة الفرنسية، فإن هذا النظام الذكي و المتقدم سيمكن الحرس الإسباني من مراقبة موثوقة ذات جودة عالية في البر و البحر، كذلك وضوع الرؤية في النهار كذلك في الليل بسبب وجود إستشعار حراري ذات جودة عالية.

كذلك يحتوي النظام المتقدم على أجهزة إستشعار أخرى حديثة غير تقليدية قد تساعد الحرس الحدودي على منع جميع عمليات التسلل التي تتم نحو الثغر المحتل منه إلى إسبانيا و باقي الدول الأوربية.

و سيشكل هذا النظام المتطور حرسا على بوابة أوربا يمنع من تسلل المهاجرين، و ذلك بعد إستفحال الظاهرة بشكل كبير أدى إلى حدوث أزمة فعلية داخل الدول الأوربية خاصة منها إسبانيا التي توجد في مكان إستراتيجي.

ذلك أن إسبانيا لا تعتبر بوابة عبور فقط مثل المغرب، بل تعتبر مكان للإستقرار و الإقامة الدائمة، و ذلك بإعتبار البلد يحتوي على نظام خاص بالمهاجرين هو الأسهل في جميع القوانين الأوربية.

و يشكل هذا الإقبال الكبير على الهجرة مشكلة إقتصادية و إجتماعية حقيقية للدول الأوربية خاصة إسبانيا، و على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة حيث يعاني العالم من التضخم نتيجة تأزم الأوضاع السياسية في العالم و الذي له تابعات كثيرة على جميع دول العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-