أخر الاخبار

فيديو حصري: أخنوش يعلن بداية إستفادة مليون مواطن من الدعم المباشر

فيديو حصري: أخنوش يعلن بداية إستفادة مليون مواطن من الدعم المباشر


في إجتماع وزاري للحكومة ترأس مطلع هذا الأسبوع رئيس الحكومة عزيز أخنوش مجرياته، و التي تحدث فيه عن أهم النقط التي تهم المغاربة بشكل رئيسي، و هي الدعم المباشر، و مشكل قطاع التعليم و تحديات زلزال الحوز.

و في مستهل كلامه، عبر أخنوش عن صادق تهانيه للملك و للأسرة العلوية و للشعب قاطبة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديد، راجيا من الله أن تكون سنة سعادة و هناء و رخاء و إستقرار و تنمية من جميع النواحي.

و فيما يخص الدعم المباشر، فقد أعلن أخنوش أنه سيدخل حيز التنفيذ يوم 28 دجنبر الجاري، و سيتم صرف أولى الدفعات للأسر التي إستوفت شروط الاستحقاق بعد التسجيل في السجل الإجتماعي الموحد و الذي بلغ عددهم 1,9 مليون شخص.




و ستستفيد مليون أسرة من هذا الدعم في الدفعة الأولى يوم الخميس المقبل، و صرح أن المبلغ لن يقل عن 500 درهم للأسرة الواحدة كيفما كانت مكوناتها، كما أكد أن باب تقديم الطلبات سيظل مفتوحا في وجه الراغبين في التسجيل من أولئك الذين تتوفر فيهم الشروط.

كما تطرق أخنوش في تصريحه إلى إصلاح قطاع التعليم ، فأكد أن إصلاح التعليم منوط بتعزيز مكانة و دور الأساتذة، و أسهب قائلا أن هذا بالفعل ما قامت به الحكومة يوم 10دجنبر، و ذلك بالزيادة التاريخية التي بلغت 1500 درهم.

كذلك تحدث عن زلزال الحوز و إستمرار الأعمال التي تخص إعادة إعمار المناطق المتضررة، إضافة إلى تحقيق تنمية ملموسة في جميع مناحي الحياة هناك، و أن الأشغال مستمرة على قدم و ساق من أجل تحقيق رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-