أخر الاخبار

فيديو: خطير، إيران تتوعد بإغلاق البحر الأبيض المتوسط و مضيق جبل طارق بين إسبانيا و المغرب بسبب حرب غزة

خطير، إيران تتوعد بإغلاق البحر الأبيض المتوسط و مضيق جبل طارق بين إسبانيا و المغرب بسبب حرب غزة


في تصريح خطير نقلته وكالة رويترز للأنباء اليوم السبت عن قائد الحرس الثوري الإيراني تهديده الصريح بإغلاق البحر الأبيض المتوسط و جميع ممراته خاصة مضيق جبل طارق الرابط بين المغرب و إسبانيا.

و قد أثار هذا التصريح جدلا واسعا، و لم يبين في تصريحه هذا عن الطريقة التي سيتم بها الإغلاق، خاصة و أن إيران لا واجهة بحرية لها على البحر الأبيض المتوسط، و قال الجنرال  محمد رضا نقدي مساعد الحرس الثوري للشؤون التنسيقية، أنه سيتم الإغلاق في حال لم تتوقف الحرب على غزة.



و أسهب كذلك قوله، بإنه مثلما أصبح البحر الأحمر يشكل كابوسا لأمريكا و إسرائيل و حلفائهم، فإن البحر الأبيض المتوسط سيصبح كذلك، الأمر الذي يصعد من الأمور و يتخذ منحنى خطير قد ينتهي بإندلاع حرب في المنطقة.

و قد شكلت أمريكا حلفا دوليا من أجل مساعدة مرور السفن و ردع أي محاولات لإستهدافها أو إختطافها في البحر الأحمر و في باب المندب، حيث تتم العمليات التي يقودها الحوثي منذ شهر من الآن.

و قد إتهمت أمريكا إيران يوم أمس بالضلوع في التخطيط للعمليات البحرية التي تتم ضد السفن في البحر الأحمر، حيث تقوم بدعم الحوثي بالعتاد و العدة من أجل تيسير عملياتها النوعية التي نفذت في حق العديد من السفن.

و الأيام المقبلة ستكشف حقيقة الوعيد الذي أثار جدلا واسعا اليوم، و الذي بإمكانه أن يجعل الأمور تتوتر أكثر في المنطقة، و من شأن ذلك أن يؤجج التوتر و يؤدي إلى إتساع رقعة الحرب إلى ما لا يحمد عقباه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-