أخر الاخبار

فيديو: ذبح جدي وسط أحد الملاعب في المغرب يثير جدلا واسعا بسبب تكريس الخرافة

 ذبح جدي وسط أحد الملاعب في المغرب يثير جدلا واسعا بسبب تكريس الخرافة


أثار مقطع إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي سخطا عارما، و ذلك بعدما ظهر فيه أحد منخرطي نادي القنيطرة و هو يهم بذبح جدي من أجل طرد النحس الذي يلاحق الفريق بسبب هزائمه المتتالية.

و قد أرفق الشخص طقوس الذبح بالصلاة على النبي بالصيغة المغربية "اللهم صلي عليك يا رسول الله"، الأمر الذي أثار جدلا واسعا و ذلك فيما إعتبره البعض نشرا للخرافة و لثقافة الشعوذة، و بتكريس الصورة السوداء حول الكرة المغربية، و الاتهامات من بعض الدول العربية بممارسة السحر و الشعوذة.



لم تلبث كثيرا إدارة النادي بالرد على هذه المشاهد و التي تبعتها سيول من الانتقادات من المتتبعين، حيث صرحت الإدارة أن هذه المبادرة شخصية و لا علاقة للنادي و إدارته بها، كذلك فإن الشخص الذي أقدم على الفعل لا نية لديه للإساءة بالنادي و الجمهور. 

و قد علق نشطاء التواصل الإجتماعي بنقد لاذع لما إعتبروه تشويها بالكرة المغربية التي أصبح لها سيط لاذع عند القاصي و الداني، كذلك فإن هذه الطقوس هي طقوس وثنية و كانت تمارس أيام الجاهلية بتقديم قرابين من أجل طرد النحس و جلب الحظ السعيد.

كما إعتبر البعض أن إخفاق النادي أو نجاحه منوط بالعمل الدؤوب و التدريبات المتواصلة من أجل تحقيق نتائج جيدة، و ليس الاتكال على الشعوذة و السحر الذي لا يسمن و لا يغني من جوع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-