أخر الاخبار

فيديو: أبو عبيدة يعود من جديد و يسرد خسائر الجيش الإسرائيلي داخل غزة

فيديو: أبو عبيدة يعود من جديد و يسرد خسائر الجيش الإسرائيلي داخل غزة


بعد غيابه لأزيد من أسبوع على إلقاء كلمته التي ينتظرها الملايين عبر العالم، و التي يسرد فيها جديد ساحة المعركة داخل قطاع غزة و ما يتكبده الجيش الإسرائيلي من خسائر و هزائم مريرة، و التي يحاول إخفاءها لكن دون جدوى.


عاد مساء اليوم المتحدث بإسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، ليسرد على مسامع المتابعين و المهتمين أجدد التفاصيل خصوصا بعد غيابه الطويل، في كلمة صوتية غير مصورة إستهل أبو عبيدة كلامه بآية قرآنية و بإلقاء السلام و التحايا على الشهداء و المرابطين و على أحرار العالم.




ثم بدأ بسرد وقائع الاشتباكات الطاحنة على الميدان، حيث أنه و في اليوم 65 من إنطلاق الحرب الغاشمة، و بعد مرور 10 أيام عن توقف الهدنة الإنسانية التي تم بموجبها تحرير عشرات من أسرى إسرائيل في مقابل المئات من الفلسطينيين القابعين في سجون الإحتلال.


أكد أن الجيش الإسرائيلي يواصل شن هجماته الغاشمة و العدوانية ذات الطابع الإنتقامي في جرائم حرب مخزية يندى لها الجبين، و أكد أن المقاومة تصد هذا التقدم و التوغل في مختلف مناطق غزة في الشمال و كذلك في الجنوب في بين حانون و خانيونس.


و قد أعلن أن المقاومة منذ توقف الهدنة إستطاعت تدمير 180 آلية بشكل جزئي أو كلي بين ناقلة جند و دبابة و جرافة في مناطق متعددة و متفرقة من قطاع غزة،  كما تمت هناك عمليات نوعية بمهاجمة القوات الراجلة و تنفيذ العشرات من عمليات القنص، كذاك تفجير الألغام و تفخيخ فوهات الأنفاق، و نصب مصائد معدة مسبقا.


و قد أكد أن هذه العمليات النوعية أوقعت العشرات من القتلى و الجرحى، و نوه عن عودة المجاهدين سالمين إلى المراكز بعد هذه العمليات، كذلك يتم دك الحشود و قصف مواقع متعددة بعشرات من الصواريخ.


من جهة ثانية أكد إستمرار التصدي للعدوان النازي الذي لم يحقق في حربه الغاشمة سوى التدمير العشوائي، فعملياته في الشمال و الجنوب فاشلة، كذلك نوه إلى أن الهدنة المؤقتة كشفت النقاب عن صدق حماس بمقابل كذب و تلاعب إسرائيل. 


كذلك، إعتبر أن الهدنة كشفت الإجرام الوحشي الذي تقوم به إسرائيل في حق الأسرى الفلسطينيين كإنتقام ضد الخسائر المتلاحقة، في مقابل المعاملة الإنسانية التي تلقاها الأسرى  داخل غزة، و نوه كذلك أن الأسرى المتبقيين عن حماس لن يتحرروا بدون رغبة من المقاومة، كما نبه أن إسرائيل لن تتمكن من القضاء على المقاومة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-