أخر الاخبار

فيديو: هجمات جديدة تستهدف سفنا تابعة لدول داعمة لإسرائيل في البحر الأحمر

هجمات جديدة تستهدف سفنا تابعة لدول داعمة لإسرائيل في البحر الأحمر


أعلن وزير الدفاع البريطاني غراند شابس أن سفينة تجارية بريطانية قد تعرضت لهجوم من قبل جماعة الحوثي على بعد عشرات الأميال من ميناء الحديدة باليمن، و حسب الوزير فإن السفينة لم تتعرض لأية أضرار.

يذكر أن السفينة البريطانية تحمل علم دولة البهاماس، أطلقت نداء إستغاثة بعد تعرض محيط المياه لإنفجارات متعددة، و ذلك إستعدادا للهجوم عليها، و لكنها لم تتعرض لهجمة مباشرة.



كذلك تعرضت سفينة تديرها الدنمارك تحمل عمل دولة سنغافورة لهجوم بصاروخ، كذلك تعرضت لهجوم من قبل زوارق تابعة للحوثي، و قد تدخلت المدمرة الأمريكية و قامت بإسقاط صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة الحاوية.

و يذكر أن ناقلة البضائع تعرضت لإصابة بواسطة قذيفة، مما إضطر العاملين إلى الإنتقال إلى بدن السفينة، كما أعلنت القوات الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر عن إغراق 3 زوارق تابعة للحوثي.

و حسب آخر تقرير فقد تعرضت 23 سفينة تجارية في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي منذ أزيد من شهر من الآن، و تستمر القيادات في اليمن بالتصعيد لإستهداف كل السفن التابعة لإسرائيل و تلك التابعة للدول المساندة لها.

و تأتي هذه العمليات النوعية كرد فعل على الحرب الإسرائيلية على غزة، و قد إشترطت جماعة الحوثي وقف هذه الهجمات حال توقف إطلاق النار في غزة، و السماح للمساعدات بالمرور نحو القطاع الذي يتعرض للحصار و التجويع و التقتيل لما يناهز 3 أشهر منذ إنطلاق الحرب يوم 7 أكتوبر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-