أخر الاخبار

فيديو: حملة إخلاء المنازل "المحتلة" في كاتالونيا على أشدها

 
حملة إخلاء المنازل "المحتلة" في كاتالونيا على أشدها

في حملة كبيرة تشنها السلطات في إقليم كاتالونيا خاصة ببرشلونة على محتلي المنازل أو من يصطلح عليهم ب Okupas، و ذلك في تنامي هذه الظاهرة بشكل مقلق في جميع المدن و البلدات.

و في عملية نوعية لها، قامة شرطة mossos d'esquadra بشن عملية إخلاء على مجمع سكني أول أمس الخميس، و ذلك بعد توالي الشكاوي من جيران المنطقة الذين يتعرضون للمضايقات و الفوضى بسبب هؤلاء المحتلين لتلك الشقق و المساكن.



عملية الإخلاء تمت في ساعات مبكرة بحضور عناصر مكثفة من رجال الشرطة، و لكن لم تكن بالعملية السهلة حيث وقعت مواجهات بين الشرطة و الأشخاص المحتلين للمساكن، و قد ألقيت على أجهزة الأمن الحجارة و الطلاء و علب السجائر و القنينات الزجاجية.

و قد سبق للأشخاص المحتلين أن دونوا علر منصات التواصل الإجتماعي بعبارات تهديد في حال تم إخلاء المجمع بحرق الحي بأكمله كرد فهل على العملية، و قد تمت في الأخير العملية بنجاح، حيث إستطاع الأمن أن يعتقل 7 أشخاص، و يضع يديه على المنازل المحتلة.

و قد تصاعدت وتيرة إحتلال البيوت و الشقق السكنية التي تكون في ملك الأبناك أو حتى ملكية شخصية و لكن تكون فارغة، و ذلك بسبب الشح الكبير في قطاع كراء المنازل و الشقق، كذلك في ظل الإرتفاع الصاروخي في سعر الكراء.

و لا يكون أمام بعض الأشخاص حل سوى إفتحام المنازل و الشقق المغلقة و إحتلالها و السكن فيها عنوة، في ظل غياب قانون يجرم هذا الفعل، كذلك المهاجرين غير النظاميين الذي لا يستطيعون إكتراء شقة بسبب غياب الأوراق القانونية يضطرون للقيام بهذه العملية غير القانونية.

و حسب السلطات في كاتالونيا، لن تكون هذه العملية هي الوحيدة، بل ستعقبها عمليات أخرى و سيتم تمشيط كل المدن من أجل القضاء بشكل رسمي على هذا الشكل من إحتلال المنازل و الفوضى التي تحصل في قطاع السكن، في إنتظار قوانين جديدة تؤطر الكراء و السكن في إسبانيا و خاصة في كاتالونيا من أجل توفير عرض أكبر للسكن في ظل إرتفاع الديموغرافية السكانية بالإقليم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-