أخر الاخبار

فيديو: زعيم كوريا الشمالية يدعو جيشه للاستعداد سريعا للحرب

فيديو: زعيم كوريا الشمالية يدعو جيشه للاستعداد سريعا للحرب



أثناء  تجمع لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، و ذلك كتقليد سنوي يجمع مكونات السلطة في البلد و زعيمها كيم جونغ أون للتحضير من أجل إصدار قرارات جديدة لعام 2024 أعلن الزعيم عن تصريح أثار الكثير من الجدل بل بث الرعب في قلوب الكثيرين.

حيث أطلق تحذيرات و دعى جيشه إلى الإستعداد السريع تأهبا لنشوب حرب ممكنة قريبا، و لم يعلن عن تفاصيل أخرى، و تأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من التحذيرات لإستعمال السلاح الننوي في حال تعرضت كوريا الشمالية لأي إستفزاز في إشارة لأمريكا.

كما أكد الزعيم كيم أن البلد يوسع من إستراتيجياته مع الدول المستقلة المناهضة للإمبريالية و على وجه الخصوص العلاقات الثنائية التي تبلورت مؤخرا مع روسيا، و ذلك بعد الزيارة التي خصها الزعيم إلى موسكو للمحادثة في مختلف الجوانب خاصة تلك المتعلقة بتبادل الخبرات العسكرية و ترسانة الأسلحة التي يتميز بها كلا البلدين.




و تعتبر كوريا الشمالية أحد أكثر الدول التي تتمتع بإمكانيات عسكرية ضخمة، ذلك أن عدد الجيوش الكوريين يبلغ مليون و 200 ألف جندي ناهيك عن 4 مليون و نصف المليون من جنود الإحتياط، إضافة إلى أسطول جوي ضخم يضم 458 طائرة حربية من مختلف الأنواع، و تتوفر كوريا الشمالية على 4 آلاف من الدبابات و 10 آلاف عربة مدرعة و 984 قطعة حربية.

و بالرغم من هذه الترسانة العسكرية الضخمة، دعى كيم إلى ضرورة صنع الذخيرة و الإستمرار في تطوير الأسلحة النووية لمواجهة أي أخطار محدقة من الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها، و من المؤكد أن يشكل نشوب أي حرب تكون فيها كوريا الشمالية طرفا تأزما للوضع في العالم و إتساع رقعة الحرب إلى ما لا يحمد عقباه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-